• 16 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

تفاصيل 4 مذكرات تفاهم بين مصر وأنجولا

تفاصيل 4 مذكرات تفاهم بين مصر وأنجولا
أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن المباحثات الموسعة التي عقدت مع نظيره الأنجولي تيتي أنطونيو، بحثت العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.
وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك، أن الجانبين اتفقا على استمرار العمل المشتركة
من أجل الارتقاء بالعلاقات والتعاون، موضحا أنهم أطلعوا على تفاصيل المناقشات في منتدى رجال الأعمال،
لاستكشاف أوجه التعاون بين البلدين.
وأوضح “شكري”: “تناولنا القضايا الإقليمية على مستوى القارة فيما يخص الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، والمبادرات التي طرحها رئيس أنجولا”. كاشفًا عن أنه “تم التوقيع على 4 مذكرات تفاهم بين مصر وأنجولا”.
وجاءت أولى المذكرات التي تم التوقيع عليها في إطار “التعاون مع معهد الدراسات الدبلوماسية بين البلدين لإثقال مهارات الكوادر الدبلوماسية”.
وجاءت ثاني المذكرات عبر إنشاء لجنة مشتركة مهنية لمتابعة تنفيذ كافة ما يتم الاتفاق عليه، فيما تمثلت المذكرة الثالثة في “اتفاق حول المشاورات السياسية، ليتيح الفرصة للتنسيق المستمر والوصل إلى رؤى مشتركة حول الملفات الإقليمية والدولية”.
وأخيرًا تم الاتفاق بين الجانبين، في المذكرة الرابعة، على “إعفاء جوازات السفر الرسمية من التأشيرات المتبادلة بين مصر وأنجولا”.
وأكد شكري، في ختام تصريحاته، على أن “تلك المذكرات، بالإضافة إلى اتفاقية سوف توقعها آنا باولا وزيرة الشباب والرياضة الأنجولية مع نظيرها المصري، تأتي بهدف تعزيز العلاقات بين الجانبين في ذلك المجال”.
 
 

المقال السابق

مفاجأة يفجرها مدير مكتب هالة زايد: «الوزيرة أمرتني بالتنفيذ»

المقال التالي

تفاصيل الاتفاق علي استثمارات سعودية في مصر بـ10 مليارات دولار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *