• 29 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

الفريق أسامة عسكر يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى قبرص

عاد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق له إلى أرض الوطن. بعد انتهاء زيارته الرسمية التي استمرت لعدة أيام بجمهورية قبرص. حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكل من مصر وقبرص.

وقال المتحدث العسكري، على صفحته الرسمية ؛ إن الفريق أسامة عسكر التقى خلال الزيارة بالرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس. وذلك بحضور وزير الدفاع القبرصي شارلامبوس بتريدس. وقائد الحرس الوطني القبرصي حيث نقل له تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة. كما نقل تقديرات وتحيات الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

العلاقات المصرية القبرصية

وأشاد الرئيس القبرصي بالعلاقات المصرية القبرصية؛ وتوافق الرؤى بين البلدين خاصة فيما يتعلق بتطوير التعاون العسكري المصري القبرصي في ضوء عمق الروابط التي تجمع بين البلدين.

كما التقى الفريق أسامة عسكر مع شارلامبوس بتريدس وزير الدفاع القبرصي. حيث أكد على ضرورة استمرار التنسيق بين مصر وقبرص لتحقيق المزيد من التعاون في المجالات الدفاعية والأمنية والتدريبات المشتركة. وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

من جانبه، أشار وزير الدفاع القبرصي إلى أهمية التنسيق والعمل المشترك لمواجهة التحديات بما يحقق الاستقرار في المنطقة.

كما التقى الفريق أسامة عسكر، خلال الزيارة، بقائد الحرس الوطني القبرصي؛ وأعرب عن اعتزازه بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون. لاسيما في المجال العسكري بين مصر وقبرص.

وشهدت الزيارة عقد جلسة مباحثات بين الوفدين المصري والقبرصي تناولت عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. أعقبها زيارة الفريق أسامة عسكر للنصب التذكاري حيث قام بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول. تلاها زيارة لقيادة القوات البحرية القبرصية تضمنت جولة تفقدية لإحدى الوحدات البحرية القبرصية. كذلك زيارة مركز البحث والإنقاذ القبرصي؛ بالإضافة إلى زيارة قيادة القوات الخاصة القبرصية التي تخللها عرض تقديمي عن القوات الخاصة القبرصية وتنفيذ بيان عملي. بواسطة عناصر القوات الخاصة القبرصية؛ أعقبه المرور على معرض الأسلحة.

وأشاد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، خلال الزيارة، بالمستوى الراقي والإمكانيات المتميزة التي تمتلكها القوات المسلحة القبرصية. بمختلف أسلحتها وتخصصاتها.

حضر اللقاءات والزيارات عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والقبرصية.

المقال السابق

الداخلية: ضبط 6340 مخالفة عدم ارتداء الكمامة الواقية خلال 24 ساعة

المقال التالي

محامي الهواري : اتلقى تهديدات من أسر الضحايا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *