• 23 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

نائب وزير الدفاع السعودي: أكدت لرئيس الوزراء اليمني حرص التحالف على إحلال السلام

التقى الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع السعودي، في مكتبه بالرياض برئيس مجلس الوزراء بالجمهورية اليمنية. الدكتور مُعين عبدالملك سعيد، وأعضاء مجلس الوزراء اليمني.

ونقل نائب وزير الدفاع تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ولرئيس مجلس الوزراء وأعضاء المجلس. وتمنياتهما للجمهورية اليمنية الشقيقة وشعبها الأمن والاستقرار والسلام، فيما حمّل معين عبدالملك الأمير خالد بن سلمان. تحياته وتحيات الرئيس اليمني إلى قيادة المملكة الرشيدة.

وأكد نائب وزير الدفاع خلال اللقاء حرص التحالف بقيادة المملكة على إحلال الأمن والسلام والاستقرار في اليمن. مبرزًا ترحيب المملكة بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن البدء بهدنة لوقف العمليات العسكرية كافة بالداخل اليمني. وعلى الحدود السعودية – اليمنية، التي تتماشى مع المبادرة السعودية المُعلنة في مارس 2021م لإنهاء الأزمة اليمنية، والوصول إلى حلٍّ سياسي شامل.

وقال الأمير خالد: “إن المملكة العربية السعودية تأمل في أن تسهم هذه الهدنة مع الجهود السياسية للتوصل إلى تسوية سياسية. عبر المشاورات اليمنية–اليمنية المنعقدة برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

من جانبه، ثمّن رئيس مجلس الوزراء اليمني وأعضاء المجلس الدعم المقدم والمستمر من المملكة العربية السعودية الشقيقة. للشعب اليمني في مختلف الظروف، والتزامها الدائم بمساندة جهود الحكومة، ودعم سيادة وأمن واستقرار اليمن. وأن الحكومة اليمنية تعول على دعم المملكة والمانحين في دول مجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي في توفير احتياجات الحكومة اليمنية. وأن ذلك سيسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي لليمن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.

وأكد عبدالملك معين أن المشاورات اليمنية-اليمنية المنعقدة تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربي تعطي بارقة أمل للشعب اليمني. ودفعة كبيرة لجهود الحكومة في تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار. معبرًا عن ثقته في نجاح هذه المشاورات والخروج برؤى وأفكار تخدم الشعب اليمني.

المقال السابق

النيابة تواصل تحقيقاتها حول جثة سيدة مذبوحة بالهرم

المقال التالي

8 عادات خاطئة شائعة في رمضان.. تجنبها من أجل صحة أفضل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *