• 15 أغسطس، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

مبادرة «القرار قرارك» تستهدف 7 مؤسسات حكوميه لرفع الوعي بمخاطر تعاطي المواد المخدرة

أقامت الوحدة العامة لحماية الطفل بديوان عام محافظة الأقصر، برنامج عمل مشترك خلال الفترة من 19 حتى 31 يوليو الماضي، وذلك تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر .

 

وأوضحت نجوى إبراهيم مسؤول الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة الأقصر، أن فعاليات البرنامج تضمنت مبادرة «القرار قرارك»، باستهداف عدد 7 مؤسسات حكومية، وذلك لرفع الوعي بمخاطر تعاطي المواد المخدرة، والتعريف بأحكام قانون سنة 73 لسنة 2021 فصل الموظف المتعاطي للمواد المخدرة، وآليات تنفيذه، والذي بدأ تطبيقه فعليًا إعتباراً من منتصف ديسمبر الماضي.

كما تضمن البرنامج عقد 5 ورش عمل لمكلفات الخدمة العامة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، واستكمال تنفيذ برنامج الحماية من المخدرات باستهداف 6 قرى بمراكز المحافظة لرفع الوعي بين المواطنين بمخاطر المواد المخدرة.

وشمل البرنامج أيضاً تنفيذ دوري رياضي تحت عنوان «أنت أقوى من المخدرات» بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بمشاركة 25 فريق يمثلون مراكز المحافظة المختلفة.

جدير بالذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي يتيح لأي موظف يتعاطى المواد المخدرة للتقدم طواعية للعلاج من خلال الاتصال بالخط الساخن «16023» في سرية تامة دون مسائلة قانونية مع توفير كافة الخدمات العلاجية مجانا.

المقال السابق

وفد طلاب جامعه عين شمس والطلاب ذوي الهمم يشهدان العرض الجوي Pyramids Air Show 2022 بمنطقة أهرامات الجيزة

المقال التالي

مصر ترحب ببيان الأمم المتحدة بتمديد هدنه اليمن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.