• 20 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

ملتقى لوجوس للشباب يقيم نسخته الثالثة “عودة إلى الجذور”

وجه البابا تواضروس بطريرك الكرازة المرقسية حديثه للشباب قائلا : لا تصدقوا الإعلام الذي يقدم صورة مشوهة عن مصر.

ينصح البابا تواضروس الشباب ، أن يضعوا في اعتبارهم الصورة الجميلة التي تشاهدونها على أرض مصر واقعياً.

ومشيرا إلى أن صورة مصر تتحسن يوما بعد يوم، بل ساعة بعد ساعة، كما ينبغي أن تنقلوا هذه الصورة إلى البلدان التي تعيشون فيها وتكونوا خير سفراء لهذا البلد.

ون

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ والسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 

ويبلغ عدد الشباب المشاركين نحو 90 شابا ، في “ملتقى لوجوس الثالث للشباب 2022” الذي يُقام في نسخته الحالية تحت عنوان “عودة إلى الجذور”، وذلك بحضور عدد من الأساقفة وقيادات الكنيسة.

 

 

وفى نفس السياق أوضح البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ،ان مدينة العلمين الجديدة لم يكن بها “طوبة واحدة” منذ خمس سنوات، ويوجد بالمدينة كنيسة القديسة مارينا بالساحل الشمالي، ويتم بناء كنيسة جديدة.

 

لافتا إلى أن كل هذه الإنجازات المتحققة في مدينة العلمين الجديدة، هي مجرد عينة لما يجري على أرض مصر من تطوير.

 

 

ومن جانبه استهل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء اللقاء بالترحيب بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للمرة الأولى بمقر رئاسة مجلس الوزراء، بمدينة العلمين الجديدة، كأحد أهم رموز الدولة المصرية وصاحب الدور الوطني الذي سيذكره التاريخ في أهم أوقات الوطن التي شهدت اضطرابات كبيرة، وصاحب المقولة الشهيرة “وطن بلا كنائس خير من كنائس بلا وطن. ”

أكد الدكتور مصطفى مدبولي خلال كلمته أن المصريين يعملون معا كنسيج واحد، وأن مصر تستوعب أبناءها بلا تمييز أو تحيز،.

 

ووجه رئيس الوزراء حديثه للشباب: أتمنى أن تكون زيارتكم لمصر فرصة لترون بأنفسكم حجم التنمية الكبير الذي تم إنجازه في مدينة العلمين الجديدة، لافتا إلى أنه قبل 5 سنوات، عندما كان يتقلد مسئولية حقيبة وزارة الإسكان، لم يكن يوجد في هذا الموقع “طوبة واحدة” بل كانت المنطقة عبارة عن ساحل رملي فقط.

مضيفا: أقول لكم ذلك حتى يمكن أن تحكموا بأنفسكم على ما تم من إنجاز هنا في أقل من 5 سنوات.

أعرب مدبولي عن ترحيبه بالسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 

تقدم مدبولى بالشكر للوزيرة السابقة نبيلة مكرم على كل ما أنجزته في ملف شئون المصريين في الخارج وكل ما قامت به من أنشطة لربط أبنائنا في الخارج بوطنهم الأم والتدخل لحل أي مشكلات تواجههم في الدول التي يقيمون بها.

 

المقال السابق

تتدشن مذبح على اسم الأنبا أنطونيوس بقرية دير الميمون

المقال التالي

البنك الاهلي يطلق نسخة جديدة من الاهلي موبايل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *