• 7 ديسمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

د.منير وليم أستاذ جراحة التجميل يحذر من استخدام البوتكس

لاشك أن الدكتور منير وليم يعتبر أحد رواد جراحة التجميل في مصر والعالم بفضل خبرته العريقة ونجاحه في إجراء العديد من جراحات التجميل والتى كانت في نظر الكثيرين معقدة ولكنها مع منير وليم صارت ممكنه !
د. منير وليم أحد أبرز علماء مصر في جراحة التجميل وهناك العديد من جراحات التجميل مسجله عالميا باسمه .
بدأ الاستاذ الدكتور منير وليم مشواره في عالم الطب في قسم جراحة الأورام في المعهد القومى الأورام حيث تخصص في الجزء التكميلي لجراحة الأورام خاصة جراحة إزالة الثدى.
وحول تميزه في جراحة التجميل لدرجة أصبح هناك عمليات تكتب باسمه عالميا مثل جراحة الاذن والوحمة الدموية قال منير وليم أن الفراعنه القدماء اول من نجحوا في جراحات التجميل ولهذا ليس غريبا أن يكون المصرى صاحب الريادة عالميا في جراحة التجميل .
وأشار د. منير وليم أن مريض عمليات التجميل محتاج أن تتعاطف معه وليس أن تعطف عليه. لان مثل هذه العمليات أن تمت بنجاح فإنها تساهم في تحسين الحالة النفسية للمريض .
وقال د. وليم أن جراحات التجميل أما أن تساهم في التجميل أو تشويه الوجه وهو ما يستدعى توافر خبرات خاصة لمثل هذه الجراحات .
وحول جراحات زراعة الشعر قال إن هناك خمس طرق منها نقل الجزر الدقيقة أو لف شرائح جلدية أو زرع ممرات الأشعة وهى عبارة عن بالونات أو استخدام الشعر الصناعى أو زرع الجزر .

ظهور التجاعيد

وحول ظهور التجاعيد في الوجه وأسبابها قال إن هناك أسباب عديدة لظهور التجاعيد مثل مقدرة الخلايا الدهنية على الانقسام وترسيب الدهون على الأوعية الدموية ثم الالتهابات العصبية المسؤولة عن الإحساس بالحرارة حيث يقل دورها ثم دور المواد الكيماوية في الخلايا العصبية واخيرا ضعف الجهاز العصبي المركزى مع تقدم السن .
وحول تحسين صورة الجلد قال د. منير في حوار المشاهير أن هناك ست درجات للجلد منها الجلد ذو الشعر الأحمر ويمتاز أنه حساس والجلد الابيض ذو العيون الزرقاء ثم البشرة الشقراء ذات العيون العسليةثم البشرة القمحية ثم السودانى الاحمر واخيرا النجرو الاسود .
وحذر سيادته من استخدام التقشير الكيميائي في البشرة القمحية لانها تسبب تشوه الجلد
وحول استخدام الليزر في إزالة الشعر قال إن الشعر كائن حى له ثلاث مراحل هى مرحلة البناء ثم السقوط والأخيرة مرحلة انتقالية
وقال إن الليزر لايحرق الا في مرحلة البناء ولايوجد ليزر يزيل الشعر بشكل نهائي ولهذا ينصح بعمل ثلاث جلسات على الأقل لإزالة الشعر .

الخلايا الجزعية

وحول استخدام الخلايا الجزعية في جراحة التجميل قال العالم المصرى أن الله خلق الانسان بخلايا بدائية اسمها الخلايا الجزعية هذه الخلايا لو تم حقنها في فى جزء تاخذ نفس مواصفات الجزء المزروع .
وحول اسلوب استخدام الخلايا الجزعية قال إنها تجرى عن طريق سحب عينة من الدم ثم فصل البلازما بطريقة علمية ثم إعادة حقنها في الوجه مشيرا أن هذه الطريقة تعتبر حيوية .

زيادة العمر

وحول مايتردد أن جراحات التجميل تزيد العمر قال العالم المصرى أن جراحات التجميل تساعد في زيادة الإقبال على الحياة وهذا من شأنه أن يساهم في تحسين الناحية النفسية والوظيفية وتنشيط عضلات الوجه . وفي هذا السياق حذر سيادته من خطورة استخدام الماء الساخن في غسيل الوجه لأن هذا من شأنه أن يساهم في زيادة عجز الوجه .

استخدام البوتكس

وحول اضرار استخدام البوتكس قال إن استخدامه يساهم في شلل اعصاب الوجه فضلا عن عدم التناسق في أماكن الحقن واخيرا تشويه الوجه .
وحول الاستخدام الأمثل للاسبرين قال إن الأسبرين يساهم في زيادة ضخ الدم في الأوعية الدموية التى تغذى خلايا الجسم .
وحذر سيادته من استخدام الصن بلوك لانه المسؤل عن ظهور البقع السمراء مشيرا أن الإفراط في استخدامه يؤدى الي الإصابة بالعجز وبقع الوجه. واضاف أن الصن بلوك وظيفته حماية الجلد من أشعة الشمس مشيرا أن الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء تودى الي ظهور البقع السمراء .
.وحول كيفية حفاظ المرأة على بشرتها حدد سيادته عدة طرق منها شرب المياه بشكل يومى بمعدل ثلاثة لتر يوميا
كذلك استخدام الخضروات الطازجة والتى تعتبر غنية بفيتامين أ المكون الأساسي الجلد . كذلك الخضروات ذات الألوان مثل الطماطم والفلفل الاصفر والجرجير ومعظمهم غنى بفيتامين أ. كذلك استخدام الفاكهة الطازجة مثل البرتقال واليوسيفي لاحتوائهم علي فيتامين ج المؤسس الأساسي للأوعية الدموية .

وحول استخدام الكريمات المغذية للبشرة قال أنها ضرورية خاصة التى تحتوى على مادة الكولاجين لأنها تحافظ على مكونات البشرة وخاصة خلايا البشرة بشرط عدم استخدام أكثر من كريم في اليوم الواحد .
حوار .مارلين شكرى
ناجى وليم

 

المقال السابق

النقل :شركات القطاع الخاص ستشارك في ادارة وتشغيل أصول هيئة وادي النيل على الخط الملاحي اسوان /وادي حلفا

المقال التالي

تجدد المواجهات في بغداد وارتفاع عدد القتلى إلى 23

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.