• 19 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

البابا يعتذر عن استقبال المهنئين لاستكمال الفحوصات

البابا يعتذر عن استقبال المهنئين لاستكمال الفحوصات

اعتذر قداسة البابا تواضروس لأول مرة منذ توليه رئاسة الكنيسة القبطية عن استقبال المهنئين بعيد الميلاد.

واضطر لمغادرة الكاتدرائية في ساعة مبكرة من يوم العيد ،متوجها إلي إحدى المستشفيات الخاصة .

يرجح أن تكون مستشفي الحياة في منطقة الكورية في ضاحية مصر الجديدة .لإجراء بعض التحاليل الطبية للاطمئنان على صحته .

الصوم الانقطاعى

وكان قداسة البابا تواضروس قد أدلى بتصريحات صحفية لقناة مى سات ؛ .قال فيها إنه نظرا لضغط الزيارات من كبار المسؤولين والصوم الانقطاعى والاجهاد المستمر الذى صاحب الأيام التى تسبق عيد الميلاد .قد تعرض للاجهاد الذى كان من شأنه الشعور بالاعياء وعدم قدرته على استكمال العظة .

صلاة القداس

ومن جانبه فقد قام الانبا دانيال اسقف المعادى باستكمال صلاة القداس الالهي نيابة عن البابا الذى كان يتابع الصلاة واقفا .

وقد اضطر البابا للخلود للراحة في كاتدرائية ميلاد المسيح عقب القداس مباشرة قبل أن يتوجه الي الكاتدرائية بالعباسية .

الرئيس يطمئن

وكعادته في الاطمئنان على صحة قداسة البابا فقد أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا تليفونيا بقداسة البابا في الصباح الباكر للاطمئنان على صحة قداسته .

البابا تواضروس البالغ من العمر واحد وسبعون عاما, يعانى من مضاعفات مرض السكر والألم العمود الفقرى وقد سبق أن أجرى عملية جراحية دقيقة في الظهر في النمسا لتخفيف الالم الظهر .

استقبال حافل

من جهة فقد شارك قداسة البابا تواضروس جموع الأقباط في استقبال حافل للرئيس السيسي في كاتدرائية ميلاد المسيح . وخرج البابا لاستقبال الرئيس وهو مرتديا الملابس الكهنوتية بصحبة أكثر من سبعة من الآباء الأساقفة.

تحدث البابا تواضروس في عظة العيد عن موضوع غاية الأهمية .كيف يكون الإنسان مثمرا مستشهدا بالعلماء والمفكرين الذين أثروا في الملايين وتركوا أثرا عميقا في حياتهم .

البابا تواضروس يمتاز بالحكمة وعدم الرغبة في التصادم

واستطاع أن يفتح قنوات اتصال مع الحكومة والطوائف الأخرى . وقد أجرى أكثر من لقاء مع بابا الفاتيكان البابا فرنسيس لمحاولة تقليل فجوة الخلاف ومعروف أنه أشد باباوات الكنيسة رغبة في الوحدة مع الطوائف الأخرى .

الاراء الجريئة

من جهة أخرى فقد  تسببت الآراء الجريئة لقداسة البابا في هجوم الجماعات المتشددة . التى ترفض فكرة الوحدة والغير مستعدة لخلق اى مساحات مشتركة مع الطوائف الأخرى.

ومثل هذه الجماعات شكلت حرب إلكترونية على كافة وسائل التواصل الاجتماعى مع البابا في محاولة لالغاء فكرة الوحدة مع الطوائف الأخرى ورغم هذا لم يرضخ البابا لافكارهم .

بيان المركز الاعلامى

اجرى قداسة البابا تواضروس الثاني عددًا من الفحوصات الطبية، اليوم، إثر حالة الإجهاد التي عانى منها خلال قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، مساء أمس.

وأظهرت نتائج الفحوصات وتشخيصات الأطباء المتابعين أن قداسة البابا بصحة جيدة وأن حالة الإرهاق جاءت نتيجة للمجهود الذي بذله قداسته خلال الأيام الماضية، أثناء الاستقبالات المتواصلة للمهنئين والمحبين بمناسبة عيد الميلاد، إلى جانب العمل الرعوي المكثف الذي قام به مؤخرًا.

واكد البيان الصادر عن المركز الاعلامي أن قداسة البابا بخير ويستأنف عمله الرعوي بشكل طبيعي خلال أيام بمشيئة الرب.

 

 

تقرير .ناجى وليم

المقال السابق

البابا تواضروس يطمئن جموع المصريين على صحته

المقال التالي

بيان هيئة المنشطات بشأن لاعبي كرة القدم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *