• 23 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

رونالدو يطارد ميسي على لقب “الأعلى أجراً” في العالم

الأعلى فى العالم
رونالدو يطارد ميسي على لقب “الأعلى أجراً” في العالم
______________
أصدرت منصة “سبورتيكو” الأميركية المتخصصة في الاقتصاد الرياضي قائمة الـ 100 رياضي الأعلى أجراً في العالم عن العام 2022، حيث شملت القائمة لاعبين من 10 رياضات و24 دولة.
المنصة الرقمية التي أسسها اثنان من أشهر رجال الصناعة في الولايات المتحدة “ديك غلوفر” و “سكوت سوشنيك” أشارت إلى أن الرياضيين المائة حصلوا على 4.460 مليارات دولار من إجمالي الدخل بما في ذلك 3.24 مليار دولار من الرواتب وأموال الجوائز بالإضافة إلى 1.23 مليار دولار حصل عليها الرياضيون من خارج الملعب سواء عن طريق كسب قضايا في المحاكم أو التذكارات والهدايا والحملات الإعلانية عن العام 2022.
وعلى الرغم من تتويج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بلقب كأس العالم لأول مرة في تاريخه، لكنه جاء في المركز الثاني بإجمالي 122 مليون دولار وسبقه الأميركي “ليبرون جيمس” أسطورة كرة السلة ونجم فريق “لوس أنجلوس ليكرز” بإجمالي حوالي 127 مليون دولار.
في الوقت ذاته ما يزال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مطاردًا لميسي إذا جاء في المركز الثالث براتب إجمالي بلغ 115 مليون دولار.
ولا تتضمن هذه الأرقام ما جاء في صفقة انتقال رونالدو إلى النصر السعودي التي بلغت 172 مليون جنيه إسترليني سنويًا بحسب قناة الإخبارية السعودية بجانب حقوق الصورة والدعايات المختلفة والتي ستضعه بكل تأكيد على رأس القائمة في نهاية 2023.
الكاتب الصحفي السعودي، ماجد الشيباني، قال لـ” اقتصاد سكاي نيوز عربية” أن كريستيانو رونالدو من اللاعبين القلائل في العالم الذين ينقلون شريحة كبيرة من جماهيره معه لكل ناد ينتقل إليه ونجاح أي ناد في ضم ميسي أو رونالدو هو ضربة كبيرة على المستوى التسويقي والجماهيري، كما حدث مع توقيع رونالدو للنصر السعودي، مضيفًا أن عدد متابعي النصر زاد إلى أكثر من 6.5 مليون متابع بعد التوقيع مع رونالدو وهي نتيجة واحدة من نتائج كبيرة وتبعات متتالية ستظهر حجم الاستفادة من التوقيع مع نجم مثل كريستيانو .

تقرير .ماجد مفرح

 

المقال السابق

الأهلي يخطط لمونديال الأندية بمفاجأة من العيار الثقيل

المقال التالي

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يدعون لمقاطعة شراء الدواجن لمده شهر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *