• 24 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

كلاكيت خامس مره ثوران “جبل كيرينسى”

أعلنت السلطات الإندونيسية ، ثوران جبل كيرينسى فى جزيرة سومطرة غرب البلاد، مطالبة السكان القريبة من المنطقة بإخلاء المكان خوفا على سلامتهم

 

حسبما ذكرت وكالة أنباء (آنتارا) الإندونيسية أن بركان جبل كيرينسى، الواقع على حدود منطقتي كيرينسي وساوث سولوك ويبلغ ارتفاعه 3805 أمتار فوق مستوى سطح البحر، نفث عمودا رماديا على ارتفاع 900 متر.

 

بينما أشار مركز مراقبة بركان كيرينسي أنه بالنظر إلى اتجاه عمود الرماد البركاني، فإنه يميل إلى التحرك نحو الشمال الشرقي والشرق بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل الهزات الزلزالية بشكل مستمر.

وناشد مركز المراقبة السكان في بيلومبيك وكيرينسي وجامبي ومنطقة جنوب سولوك في مقاطعة سومطرة الغربية، بتوخي الحذر من آثار الرماد البركاني، وارتداء الأقنعة حيث يمكن أن يؤثر الرماد البركاني سلبا على الصحة

 

 

فيما طالب مركز المراقبة السكان في بيلومبيك وكيرينسي وجامبي ومنطقة جنوب سولوك في مقاطعة سومطرة الغربية، بتوخي الحذر من آثار الرماد البركاني، وارتداء الأقنعة حيث يمكن أن يؤثر الرماد البركاني سلبا على الصحة.

وأضاف “يجب تجنب أي مسار طيران حول جبل كيرينسي، لأن البركان لا يزال لديه القدرة على إطلاق عمود الرماد في أي وقت، والذي يمكن أن يؤدي ارتفاعه (وشدته) إلى تعطيل أنشطة الطيران”.

جدير بالذكر أن البركان كان قد ثار خمس مرات طوال عام 2022، وفي الوقت نفسه، كان الثوران الذي حدث صباح اليوم الأربعاء هو الأول في عام 2023.

المقال السابق

الجامعه الامريكيه تعتزم إصدار كتاب السيرة الذاتية “للدكتور مجدي يعقوب”

المقال التالي

تفاصيل حاله الطقس الايام القادمة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *