• 19 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

فعاليات القمة المصرية الأردنية الفلسطينية

 

فاعليات القمة المصرية الأردنية الفلسطينية

 

تظل مصر تحت قياده “الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعى لإقامه فاعليات عديده ومنها القمة المصرية الأردنية الفلسطينية،ياتى ذلك تأكيدا لدور مصر فى نشر السلام والوحده العربيه والاهتمام بالقضية الفلسطينية.

ومن المقرر أن يجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس فلسطين محمود عباس، والملك الأردني عبد الله الثاني فى مصر اليوم .

فيما تأتى تلك القمه تلبية لدعوة الرئيس السيسي ،حيث توجه رئيس فلسطين محمود عباس إلى مصر، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية.

الاحتلال الإسرائيلي

تعقد القمة الحالية المرتقبة في وقت يصعّد فيه الاحتلال الإسرائيلي من إجرامه.

فيما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأنّ عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري، وصل إلى 12 شخصاً.

قمم مماثله

 يذكر أنه تمت من قبل العديد من القمم تجمع مصر والأردن وفلسطين ،واخرها قمه سبتمبر ٢٠٢١.

حيث أكّد بيان القمة الختامي حينها أن “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أكدوا أن الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية هو المفتاح لاستقرار المنطقة”.

 

غرض اللقاء

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن السفير الفلسطيني لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أن اللقاء يأتي “تجسيدا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية”.

وأضاف اللوح أن اللقاء يأتي  لـ “تنسيق المواقف ولتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة، للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ عام 1967.

 

المقال السابق

الصندوق الأسود وحل لغز تحطم “طائرة” نيبال

المقال التالي

بيان هيئة الدواء بشأن خطورة استعمال المضادات الحيوية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *