• 20 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

أول امرأة تهدى بابا الفاتيكان لوحة العائلة المقدسة

أول امرأة تهدى بابا الفاتيكان لوحة العائلة المقدسة

نجحت د. منال متولي في اهداء بابا الفاتيكان اولي لوحات رحلة العائلة المقدسة .كانت لفتة إنسانية رائعة أن تقوم امرأة مسلمة اولى لوحات رحلة العائلة المقدسة وقد عبر البابا عن شكره العميق للدكتورة منال بعرض اللوحة داخل أروقة الفاتيكان .

لوحة  رحلة العائلة المقدسة في جبل الطير تعكس حالة الالتحام والتسامح عند المصريين وتكريم خاص للعذراء مريم التى اختارت مصر دون غيرها للاختباء فيها من هيرودس .

 

وصرحت د. منال متولي في تصريحات صحفية ل المشاهير أن اختيار الفاتيكان لعرض لوحات رحلة العائلة المقدسة لم يكن عشوائيا لأن الفاتيكان هو أكبر رمز دينى لأكثر من مليار مسيحى حول العالم .كما أن البابا فرنسيس يتمتع بشعبية جارفة حول العالم ويعطى احترام متزايد للشيخ احمد الطيب شيخ الجامع الأزهر .

وقالت د. منال أن اختيار ايطاليا تحديدا  لم يكن عشوائيا بسبب حساسية الموقف مع الحكومة الإيطالية ومن هنا كان الاهتمام بتقديم لوحة إنسانية تعكس حالة التسامح عند المصريين .

لوحة جبل الطير جاءت معبرة كأحسن مايكون التعبير عن أبرز مسارات رحلة العائلة المقدسة خاصة أن منطقة جبل الطير تضم النيل والجبل والكنيسة وهى ثلاثية تنفرد بها مصر عن الكثير من دول العالم .

وكانت د. منال متولي قد زارت ايطاليا بدعوة من د. عيسي اسكندر للمشاركة في معرض ايقونات وكانت المشاركة بوفد مجلس حكماء ائتلاف التراث الذى ضم نادر جرجس الخبير السياحى والرئيس التنفيذى للائتلاف والمستشار عدلي حسين الرئيس الشرفي .

 

 

 

المقال السابق

متحف الحضارة يحتفل بطبلية مصر

المقال التالي

عاجل : مرتضى منصور يصفع اتحاد الكرة … ويضرب علام بالقاضية و” الكاف” يبارك …

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *