• 20 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

البلشي .صحفي معارض يفوز بمقعد نقيب الصحفيين

 

البلشي .صحفي معارض يفوز بمقعد نقيب الصحفيين

 

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين المصريين، مساء الجمعة، عن فوز خالد البلشي، وهو أحد أبرز الصحفيين المعروفين بدفاعهم عن حرية الصحافة والنشر، بمقعد النقيب.

وقال رئيس اللجنة أحمد مرسي، إن البلشي حصل على 2450 صوتًا مقابل 2211 صوتًا لأبرز منافسيه خالد ميري، رئيس تحرير جريدة “الأخبار” الحكومية. حيث كان يُنظر لهذا الأخير إلى حد كبير على أنه مرشح مدعوم من الحكومة. 

وصرح البلشي لمراسل “العربي”، بأن أهدافه تتمثل في استعادة النقابة لكل الصحفيين، مضيفًا أنه سيتفاوض على جميع الملفات التي تخص الصحفيين وأولها الأوضاع الاقتصادية.

مسار الانتخابات

وأغلقت صناديق الاقتراع عند الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة مساء، بعد يوم طويل من العملية الانتخابية داخل النقابة، حيث بلغ إجمالي عدد الأصوات المشاركة في الانتخابات 5062 صوتًا، من بينهم 4888 صوتًا صحيحًا و174 صوتًا باطلًا، وفقا للجنة المشرفة.

وكان نائب رئيس تحرير صحيفة “الأهرام” الحكومية، أشرف أبو الهول قد أكد فوز البلشي، خلال حديث مع “العربي”، من القاهرة مساء أمس، وقال إن البلشي تفوق بفارق 235 صوتًا، مشيرًا إلى أن الجمعية العمومية للصحفيين ناشدت الدولة بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين، قبل البدء بعملية الاقتراع.

وتعهد البلشي خلال حملته الانتخابية، بتحسين أوضاع الصحفيين، والعمل على الإفراج عن صحفيين مسجونين بتهم، من بينها نشر أخبار كاذبة، وهي تهمة يقول حقوقيون إنها تستخدم ذريعة لاستهداف منتقدي سياسات الحكومة من الصحفيين وغيرهم.

ولاشك أن من مفارقات القدر أن خالد البلشي صحفي معارض سبق للجهات الأمنية أغلقت له عدة مواقع إلكترونية مثل موقع الدرب وموقع الكاتب وكان البلوشي قد سبق أن نشر عدة بيانات اعترضت عليها الحكومة باعتبارها بيانات

المقال السابق

الأهلي كهرب القطن برباعية نظيفة .. وهاتريك كهربا ….

المقال التالي

Wedding Tradition in Asia

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *