• 20 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

الحكومة المصرية والتعويم الرابع للجنية … هل يفعلها البنك المركزي ؟؟

الحكومة المصرية والتعويم الرابع للجنية … هل يفعلها البنك المركزي ؟؟
* البنك المركزي يعقد اجتماعا هاما لمناقشة اسعار الفائدة .. نهاية الأسبوع
+ تعقد لجنة السياسات النقدية بالنبك المركزي المصري اجتماعا هاما، الخميس المقبل بشأن تحريك أسعار الفائدة على الودائع والإقراض لليلة واحدة ،
* وبحسب التوقعات قد يتجه البنك المركزي لرفع محسوب للفائدة في إطار تحفظ الفيدرالي الأمريكي على رفع الفائدة بواقع 0.25 % .
+ كما قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعهـا الخميس 2 فبراير الماضي الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 16.25% 17.25٪ و16.75٪ على الترتيب ، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي %16.75.
* أسعار الفائدة اليوم :
حيث قفز معدل التضخم الأساسي في مصر خلال فبراير الماضي، بما يفوق التوقعات إلى 40.26 % على أساس سنوي وهو ما يعتبر أعلى مستوى في تاريخه، بحسب البيانات المتاحة على موقع البنك المركزي المصري.


+ وقال البنك المركزي في بيان سابق إن التضخم الأساسي ارتفع على أساس شهري بنسبة 8.1 بالمئة في فبراير 2023، مقابل 6.3 % في يناير.
* وكانت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري أظهرت في وقت سابق اليوم أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في مدن مصر قفز بأكثر من المتوقع إلى 31.9 % في فبراير وهو أعلى مستوى في خمس سنوات ونصف السنة، وذلك من 25.8 % في يناير


ننتظر لنرى ما سيحدث خلال الأيام القليلة القادمة …

المقال السابق

فوز ساحق لمنتخب مصر على مالاوى

المقال التالي

الأهلي يعلن أسعار تذاكر مباراة الهلال في دوري الأبطال .. ويواصل تجهيزاته للقاء الحاسم …

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *