• 5 أكتوبر، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

مصر تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي..تعرف على أبرز الاستعدادات

مصر تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. تعرف على أبرز الاستعدادات

بقلم: مريم سمير البدراوي

تستعد مصر لاستضافة الدورة الـ12 من المنتدى الحضري العالمي، والمقرر انعقاده في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الهابيتات”. وتشرف وزارة التنمية المحلية على التحضيرات النهائية، مع مشاركة عدة جهات حكومية لضمان تنظيم الحدث على أعلى مستوى.و

أكدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، أن هذا المنتدى يعد من أبرز الفعاليات العالمية في مجال التنمية الحضرية، ويعكس التزام مصر بتعزيز التنمية المستدامة وتبادل الخبرات الدولية بشأن القضايا العمرانية وتحسين الحياة في المدن.

 

أبرز المعلومات عن المنتدى الحضري العالمي:

1. المنتدى هو ثاني أهم فعالية دولية على أجندة الأمم المتحدة بعد مؤتمر المناخ، ويُعتبر المنصة الرئيسية لمناقشة قضايا التنمية الحضرية والعمرانية على مستوى العالم.

2. تم توجيه دعوات رسمية لعدد من رؤساء الدول والحكومات، إلى جانب شخصيات دولية بارزة ووزراء ومسؤولين للمشاركة في هذا الحدث.

3. تشارك في تنظيم المنتدى عدة وزارات مصرية، منها التنمية المحلية، الإسكان، الخارجية، والسياحة، لضمان تحقيق نجاح التنظيم.

4. ستوفر مصر 110 حافلة تعمل بالغاز الطبيعي لنقل الضيوف، مما يعكس التزامها بتعزيز استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة.

5. تعد مصر أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى منذ انطلاقه في كينيا، وهي ثاني دولة عربية بعد الإمارات.

6. يتم تحسين البنية التحتية في المناطق المؤدية إلى مقر المنتدى لضمان سهولة التنقل خلال الحدث.

7. سيتم تسليط الضوء على تجربة مصر في القضاء على العشوائيات وتوفير مساكن بديلة تضمن حياة كريمة للمواطنين.

8. سيعرض المنتدى نتائج التحالف الوطني للعمل الأهلي، ودور الأكاديمية الوطنية للتدريب، إلى جانب مبادرات منتدى شباب العالم.

تشرف رئيس الوزراء على الإعدادات الخاصة بالمنتدى، مع متابعة أسبوعية لضمان تنسيق الجهود بين مختلف الوزارات والجهات المعنية، لتكون استضافة مصر لهذا الحدث الدولي خطوة مهمة نحو تعزيز دورها في مجال التنمية الحضرية والعمرانية على الساحة الدولية.

 

المقال السابق

وزارة الطيران المدني تعلن قرب تشغيل مطار سفنكس الدولي بشكل كامل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *