علاج الحموضة بالزنجبيل والأدوية

صحة وطب
| 2018-05-28 04:05:02
حموضة المعدة تعد مشكلة يعاني منها نسبة كبيرة من الأشخاص، نتيجة لمشاكل عدة بالمعدة، وتكثر هذه المشكلة أثناء شهر رمضان، نتيجة لارتياح المعدة لفترة طويلة من الطعام خلال ساعات الصيام، وبعد تناولها للطعام تشعر بالإرهاق والتعب وتصاب الحموضة. والحموضة هي مشكلة في هضم الطعام وقتل البكتيريا الضارة، وهذا يتسبب في إنتاج المعدة لهرمون معين يتسبب في الشعور بالألم الحموضة.
الحموضة   أسباب الإصابة بحموضة المعدة
  ووفقا للتقرير المنشور في الموقع الطبي "healthline" عن الحموضة وأسبابها وطرق العلاج، أكد أن النظام الغذائي الذي يتناوله الشخص هو المسئول الأول عن الإصابة بها، فإذا كنت من عشاق الأطعمة السريعة والمليئة بالدهون فعليك تجنبها للحد من الإصابة بالحموضة. وأشار التقرير، إلي أن الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالألياف من الحيل المسببة للإصابة بالحموضة، لأنها تأخذ وقت طويل في الهضم، ولتجنب الإصابة بالحموضة عليك تناول الأطعمة سريعة الهضم. كما أن تناول الطعام قبل النوم، من الحيل المنتشرة المسببة للإصابة بالحموضة، ولذا تجنبها قدر الإمكان لتجنب  الشعور بالحموضة، وذلك وفقا للتقرير المنشور. وأضاف التقرير المنشور، أن زيادة الوزن من أهم الحيل المسببة للشعور بالحموضة، لأن المعدة مصابة بمشكلة ما تعوق عملية الهضم، ولذا تناول الأكل الصحي، وتجنب التدخين وحاول الإقلاع عن هذه العادة السيئة، لأنها تزيد من شعورك بهذه المشلكة. هل تعلم عزيزي القارئ أن ممارسة الرياضة بشكل مباشر بعد تناول الطعام، تزيد من نسبة إصابتك بالحموضة، ولذا عليك ممارستها بعد تناول الطعام بساعتين علي الأقل. ومن ضمن العادات السيئة المسببة للإصابة بالحموضة أيضا هي تناول الكحوليات، فهي تحتوي علي حمض معين في المعدة، يؤدي إلي مشاكل بالجهاز الهضمي،  تجنبها.
اسباب الحموضة   وأيضا عليك تجنب تناول الحليب في حالة إصابتك بمشاكل في المعدة، لأنها تزيد من شعورك بالتعب والإرهاق وتزيد أيضا من الشعور بالحموضة الشديدة،  وهذه النصيحة تنطبق أيضا علي المشروبات الغنية بالكافيين، كالقهوة والشاي والنسكافية، فهذه الأطعمة تزيد من إفراز حمض المعدة. علاج الحموضة
  أشار التقرير إلي أن علاج حموضة يعتمد علي بعض العلاجات منها حبوب وأخري أعشاب طبيعية، ومنها: هناك بعض الأدوية والعلاجات التي تعتمد علي تهدئة المعدة من الشعور بالحموضة، ويتم التعامل معها عن طريق أخذها بالفم 3 مرات يوميا، إلي أن تهدأ الحالة ثم  يتم تحديد نوعية الطعام المتناول و عدد مرات أخذ الدواء. وهناك نوع أخر من العلاج يعتمد علي الأعشاب الطبيعية، كأوراق الريحان التي يتم تناولها كمشروب شبيه للشاي 3 مرات يوميا، وأيضا مشروب الزنجبيل من الحيل الهامة جدا في علاج الحموضة، لأنه يعمل علي تهدئة الجهاز الهضمي والمعدة.  
علاج الحموضة  
أترك تعلقك
تصويت