س وج.. كل ما تريد معرفته عن مرض الزهايمر

صحة وطب
| 2018-06-19 18:05:02
الزهايمر واحد من أبرز امراض الشيخوخة التى يتعرض لها كبار السن وهو عبارة عن حدوث تغيرات فى خلايا الدماغ ينتج عنها فقدان فى الذاكرة، ويقدم اليوم السابع كل ما تريد معرفته عن مرض الزهايمر وفقا لما ذكره موقع medicalnewstoday   س:ما هى أسباب مرض الزهايمر؟
  ج: 1:التقدم فى العمر من أبرز أسباب الاصابة بمرض الزهايمر. 2: فى بعض الاحيان يكون مرض الزهايمر وراثى أى إصابة أحد أفراد الأسرة بالمرض. 3:التعرض للحوادث أو اصابات المخ يعرض الشخص للإصابة بمرض الزهايمر فى سن صغير.   س: ما هى أعراض مرض الزهايمر؟   ج: 1: عدم القدرة على استيعاب وتذكر المعلومات  الجديدة ويظهر ذلك من خلال التعامل اليومى مثال على ذلك تكرار الاسئلة والمحادثات ، نسيان الاحداث والمواعيد. 2:عدم القدرة على ادارة الشئون المالية وضعف القدرة على اتخاذ القرار. 3:ضعف القدرة البصرية وعدم القدرة على التعرف على الوجوه وضعف شديد فى الكلام والقراءة والكتابة. 4:تغيرات ملحوظة فى الشخصية والسلوك مثل التغيرات المزاجية واللامبالاة وعدم الاهتمام بأى شئ.   س: ما هى طرق الوقاية من مرض الزهايمر؟
  ج: 1:الاكثار من تناول الفواكه والخضروات التى تعمل على تعزيز صحة الدماغ وحمايتها من الخرف والزهايمر. 2:الاكثار من تناول التوت ، حيث اثبتت الدراسات أنه يحتوى على نسبة عالية من العناصر الغذائية التى تعمل على حماية الدماغ من التلف والخرف. 3:تناول الاطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الاحماض الدهنية اوميجا 3 مثل الاسماك الدهنية ومنها السلمون والماكريل حيث أنها تعمل على حماية الجسم والدماغ من الزهايمر. 4:تناول مكملات حمض الفوليك فهو من أفضل الطرق لتعزيز صحة الدماغ وحمايتها من الخرف.      
أترك تعلقك
تصويت