اضرار الإفراط فى تناول الشاى الأخضر

صحة وطب
| 2018-08-05 03:05:04
يعتبر الشاى الاخضر من أبرز المشروبات التى يستخدمها الكثيرون لإنقاص الوزن، حيث إنه يحتوى على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية التى تساعد على حرق الدهون والتخلص من الدهون المتراكمة ، كما إنه يحتوى على العديد من الفيتامينات التى تعزز صحة الجسم وتحميه من الأمراض ولكن الافراط فى تناول الشاى الأخضر يسبب اضرار عديدة للصحة.
شاى   ووفقا لما ذكره موقع globalnews فأن الافراط فى تناول الشاى الاخضر يسبب اضرار كثيرة، وهى:   اضرار الافراط فى تناول الشاى الاخضر:
  1: الإكثار فى تناول الشاى الأخضر قد يسبب التوتر والضغط النفسى والعصبى. 2: الافراط فى شرب الشاى الأخضر يسبب الصداع المزمن والأرق والإجهاد الذهنى والبدنى. 3: يسبب الإفراط فى تناول الشاى الأخضر تلبك معوى واضطرابات فى الجهاز الهضمى. 4: يسبب الإفراط فى شرب الشاى الأخضر مشاكل صحية فى خلايا الكبد ومنها التلف والسرطان. 5:يفقد الجسم الفيتامينات  والعناصر الغذائية التى يكتسبها من الاطعمة مثل الكالسيوم والحديد. 6:يسبب الانيميا الشديدة. 7: تسبب مشاكل صحية وخلل فى البنكرياس وبالتالى قد يضر مرضى السكر ويعرضهم للخطر. 8: ينصح الحوامل دائما بعدم الافراط فى تناول الشاى الأخضر حيث إنه يزيد من فرص الاصابة بالإجهاض.
شاى اخضر   9:الاكثار فى تناول الشاى الأخضر يسبب القلق والأرق أثناء النوم. 10:يسبب الافراط فى تناول الشاى الاخضر لاضطرابات وألم شديد فى القولون. 11: يسبب الإفراط فى تناول الشاى الأخضر لـ تضخم الغدة الدرقية وحدوث مشاكل صحية بها. 12: يسبب مشاكل صحية فى القلب مثل الجلطات وتصلب الشرايين.   كما يحتوى الشاى الأخضر على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم ولكن  فى حالة تناوله بكميات معتدلة ومن فوائده الصحية فوائد الشاى الأخضر  
الشاى الاخضر 1: يحتوى على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التى تعمل على ارتخاء الجسم وتسكين الألم والالتهابات. 2:يحافظ على صحة الاسنان واللثة ويحميها من التسوس والتورم. 3:يعالج هشاشة العظام والتهابات المفاصل والعضلات. 4:يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تحافظ على صحة البشرة وتحميها من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد. 5:يعزز صحة الجهاز المناعى ويحميه من الامراض والعدوى والإصابة بالفيروسات.
أترك تعلقك
تصويت