احسبها صح.. أقل من 1000 سعر حرارى يوميا لمدة عام قد يعالجك من السكر

صحة وطب
| 2017-12-06 11:22:06
كشف مسئول مصرى لـCNN العربية اليوم، الخميس، والتى لم تكشف عن اسمه، أن إيران تقدمت بطلب رسمى للحصول على إذن لعبور قطعتين بحريتين تابعتين لها عبر قناة السويس، فى خطوة تعتبر الأولى منذ اندلاع الثورة الإيرانية عام 1979.

ورجح المسئول أنه على النظام القائم حالياً أن يتخذ قراراً بشأن ذلك، لأن النظام المصرى مرتبط باتفاقيات كامب ديفيد، التى تمنح حق المرور للسفن الإسرائيلية ولغيرها من الدول، وفقاً لاتفاقية القسطنطينية لعام 1888، التى تسمح بحرية المرور عبر القناة، رغم كونها ممراً مائياً داخلياً.

والسفن الإيرانية التى ستعبر القناة هى الفرقاطة "الفاند"، وهى فرقاطة من طراز MK-5 مزودة بصواريخ أرض بحر من نوع سى-802، بالإضافة إلى سفينة الإمداد "خرج"، وسوف يتجهان إلى ميناء اللاذقية السورى، حسب ما أفادت الإذاعة الإسرائيلية فى وقت سابق.

وكان قد نفى مدير إدارة التحركات وعضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس، أحمد المناخلى، أمس الخميس، عبور أى سفينة حربية إيرانية قناة السويس، نظراً لعدم تقدم إيران بأى طلب رسمى لعبور سفن حربية تابعة لها عبر القناة.

إلا أن التليفزيون الرسمى الإيرانى أعلن مساء أمس الخميس أن سفينتين حربيتين إيرانيتين سوف تعبران قناة السويس.

ونقلت قناة "برس تى فى" الإيرانية عن مسئول طلب عدم ذكر اسمه قوله: "إن سفينتين حربيتين إيرانيتن سوف تعبران قناة السويس وفى طريقهما إليها، والمسئولون الإيرانيون على اتصال بمسئولين فى القاهرة لتأمين عبور السفينتين".
أترك تعلقك
تصويت