• 21 سبتمبر، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

تعرف على الأفلام المصرية المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي

أفتُتحت الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أمس الجمعة 27 نوفمبر وسط حضور قوي ومُلفت من نجوم السينما. وتنافس  7 أفلام في المسابقة الرسمية والمسابقات الموازية، في آفاق السينما المصرية والأفلام الروائية القصيرة.

وينتظر الجمهور مشاهدة الأفلام خلال مدة المهرجان الذي انطلق أمس الجمعة ويستمر حتى 5 ديسمبر المقبل.

 

الأفلام المصرية في مهرجان القاهرة السينمائي

يعرض أول فيلم مصري في المهرجان غدا الأحد، ثاني أيام الفعاليات، وهو الفيلم الوثائقي “من القاهرة” للمخرجة هالة جلال. والذي يشارك في مسابقة آفاق السينما العربية، في تمام الساعة الرابعة عصرا، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية. ويلي عرض الفيلم جلسة نقاشية بحضور صناعه، وفقا لما كشفته إدارة مهرجان القاهرة.

أما ثاني الأفلام المصرية في المهرجان، فهو “أبو صدام” للمخرجة نادين خان، والذي يشارك في المسابقة الدولية. ويعرض يوم الثلاثاء في تمام الساعة الـ 8:30 مساء، بحضور صناعه وأبطاله من بينهم محمد ممدوح وأحمد داش.

بينما تشارك الأفلام الـ 5 المتبقية في المسابقة الدولية للأفلام القصيرة، والتي تضم: “ثلاثة اختفاءات وأغنية” إخراج نادية غانم.  “في العادة لا أشارك هذا” إخراج نورا عبدالرحمن. “لا أنسى البحر” إخراج هالة القوصي، بالإضافة إلى «الحفرة» إخراج عمرو عابد، و«ولا حاجة يا ناجي، اقفل» إخراج يوحنا ناجي.

 

المقال السابق

إعلامية : تم طلاق شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب رسمياً 

المقال التالي

مرتضى منصور يهنئ الخطيب ومجلسه بالفوز فى انتخابات الأهلى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *