• 26 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

تسجيل ثاني إصابة بأوميكرون في الجزائر

تسجيل ثاني إصابة بأوميكرون في الجزائر

أعلنت الجزائر، اليوم الجمعة تسجيل ثاني إصابة مؤكدة بمتحور (أوميكرون) من فيروس (كورونا) المستجد.

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية -في بيان- أن الحالة المصابة تتعلق بمواطن جزائري قادم من جنوب إفريقيا. شعر بعد أيام قليلة من وصوله إلى الجزائر بأعراض توحي باحتمال إصابته بفيروس كورونا. لذلك تم إجراء فحص جيني له، وكانت نتيجته إيجابية. وبالتالي استوجب إجراء اختبار على مستوى معمل معهد “باستور” للأبحاث الطبية بالجزائر وكانت نتيجته إيجابية أيضا، وتم التأكد بعد ذلك من وجود الطفرات الخاصة بمتحور (أوميكرون).

وبحسب وزارة الصحة الجزائرية، تم تسجيل حالتين مؤكدتين حتى الآن من هذا المتحور عقب اكتشاف الحالة الأولى في منتصف الشهر الجاري.

ودعت الوزارة مواطنيها إلى ضرورة الإسراع في تلقي اللقاح المضاد لكورونا. وإلى الالتزام الصارم بالتدابير الوقائية المتمثلة في ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي و غسل اليدين.

معهد باستور: تسجيل أول حالة بمتحور أوميكرون 

ويوم 14 ديسمبر 2021، أعلن معهد باستور الجزائر، عن تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرون في الجزائر. وجاء في بيان لمعهد باستور” تم اكتشاف أول حالة إصابة بأوميكرون في سياق تحاليل التسلسل الجيني التي يقوم بها معهد باستور بالجزائر على فيروس SARS-CoV2 .

في إطار مراقبة السلالات المتحورة، أين تم تأكيد اليوم الثلاثاء أول حالة للمتغير Omicron B.1.1.529 بالجزائر”.

وأوضح المصدر أن المصاب هو من جنسية أجنبية، حل بالجزائر بتاريخ 10 ديسمبر 2021.

خضع عند وصوله إلى فحص جيني على مستوى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة. طبقا للإجراءات والبروتوكول الصحي الذي وضعته السلطات الجزائرية وكانت نتيجته إيجابية.

واستدعى توجيه فحص الــ PCR للمعني، إلى المخبر المرجعي لمعهد باستور بالجزائر أين تم تأكيد وجود السلالة Omicron.

بالمقابل دعا معهد باستور إلى ضرورة التلقيح عاجلا ضد فيروس كوفيد 19 للحد من انتشار الفيروس و السلالات المختلفة من جهة، بالإضافة كذلك إلى الإلتزام الصارم بالقواعد الأساسية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي، وهي ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين، لمواجهة أي تطور محتمل للوضعية الوبائية، حيث أنه كلما انتقل الفيروس أكثر، كلما كان احتمال ظهور السلالات أكبر.

 

المقال السابق

عالم مصرى يطالب الاستفادة من نوات المطر

المقال التالي

الكشف عن اسباب طلاق شيرين وحلاقة شعرها في أول ظهور لها ومزيدا من الأسرار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *