• 16 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

اكبر حشد من أساقفة المجمع المقدس في حفل البابا شنودة

تستعد جمعية البابا شنودة الثالث برئاسة نبيل مجلع لتنظيم حفل البانكوت العاشر لإحياء ذكرى معلم الاجيال وقاضي المسكونة البابا شنودة يوم الاحد ١٥ مايو بحضور الآباء الأساقفة الانبا ديفيد اسقف نيويورك والنائب البابوى لنيوجرسي والانبا تادرس مطران بورسعيد وقد انضم مؤخرا الانبا بنيامين مطران المنوفية والانبا بطرس الاسقف العام والانبا مرقص مطران شبرا الخيمة.وسوف تقوم قناة اغابي بنقل فاعليات الاحتفال على الهواء مباشرة لجميع انحاء العالم . وسوف يقدم مينا قرياقوص فقرات ترانيم الحفل . وسيكون مفاجأة الحفل مشاركة المعلم ابراهيم عياد

ويعتبر هذا الحضور هو الأكبر من نوعه لإحياء ذكرى البابا شنودة حيث أن معظم الحضور يضم آباء أساقفة كانوا بالفعل تلاميذ مخلصين للبابا شنودة .

الانبا مرقص كان هو السارق الخاص بالبابا شنودة وكان قريبا منه جدا والانبا بنيامين كان هو النائب البابوى الإسكندرية فضلا عن اسقف المنوفية والانبا تادرس كان ضمن الآباء الأساقفة الذين تحفظ عليهم السادات في سجن طره والانبا بطرس  كان تلاميذ البابا شنودة المقربين وكان ضمن طاقم السكرتارية والانبا ديفيد كان شديد القرب من البابا شنودة جدا وكان هو أول من يستقبل البابا شنودة في رحلاته الرعوية والعلاجية  لأمريكا .

سوف تتركز كلمات الحفل على مواقف ايجابية للبابا شنودة وخاصة مواقفه الحاسمة في صراعه مع السادات ودوره في تحقيق الانتشار الأمثل للكنيسة القبطية عالميا

الراعي الاعلامى للحفل كلا من قناة اغابي التى سوف تبث الحفل علي الهواء مباشرة لجميع انحاء العالم وجريدة المشاهير التى يتغطى الحفل إعلاميا .

 

المقال السابق

ارتفاع أسعار القمح محليا وعالميا اليوم

المقال التالي

مفاجأة نقابة الأطباء تعلن أسرة مارينا صلاح لم تتقدم بشكوى رسمية حتى الآن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *