• 8 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

مسلسل مملكة الحب يركز على قيم الحب الضائع

قالت الدكتورة منى ذكي مستشارة الفكر الاستراتيجي إنها تعتز بكتابة المسلسل الإذاعي ” مملكة القلب” ، وذلك لارتباط المسلسل  بفكرة هذا العمل الدرامي الذى يتناول العديد من القيم الاجتماعية الهامة وارتباطهم بأداء أبطاله ، مشيرة إلى أن المسلسل بطولة ياسر فرج ومنال سلامة وداليا فاروق وهدى عامر وإخراج أيمن فتيحة.

أوضحت ذكي خلال لقائها لبرنامج (هنا ماسبيرو) أن هذا العمل الدرامي يستعرض التضحيات التى تقدمها المرأة المصرية من أجل الحفاظ على بناء وتماسك الأسرة، كما يتناول أيضًا تداعيات قضايا الطلاق، وما قد يتسبب فيه من تفكك أسري يؤثر بشكلٍ كبيرٍعلى مستقبل الأبناء ،

بالإضافة إلى قضايا الإرهاب والإدمان ودور الفن فى ترسيخ القيم الأخلاقية ، قائلة : ” هذا العمل الدرامي يؤكد على أنه بإمكان الحب أن يصلح كل ما أفسده الزمن ، وتجسد قيمة الحب فى المسلسل شخصية نرمين ملكة (مملكة القلب ) ، كما أننا نحاول من خلال هذا العمل الإجابة على عدة تساؤلات من أهمها هل يمكن أن تجبرنا الأقدار على أن نضع حدودا للحب والعطاء والغفران ، وهل يمكن أن يجعلنا الحب قادرين على مواجهة مقدراتنا “.

رواية مملكة الحب تغوص في أعماق الشخصية الإنسانية وتستنتج معانى الحب المفقود في زمن اللا حب او الحب الضائع الرواية التى كتبتها بحرفية د. منى ذكى تكشف عن معانى الحب العميق الكامن في الاعماق وكيف أن الأسرة المصرية بدون الحب تغوص في مشاكل وانقسامات يدفع ثمنها الصغار.

أعتقد أن الدكتورة منى ذكى تفوقت على نفسها في هذه الرواية التى تجعل منها كاتبة محترفة تنتمى الي جيل نجيب محفوظ ويوسف ادريس . ولاشك أن هذا العمل الأدبي يرشح صاحبه لجاىزة نوبل . لقد علمنا نجيب محفوظ أن العالمية لاتاتى الا بالغوص في المحلية وهذه الرواية تغوص في أعماق العلاقات الإنسانية لتكشف عن معانى الحب المفقود .

ناجى وليم

 

 

 

المقال السابق

سفير فرنسا بالقاهرة ينظم أول احتفال بالعيد الوطني منذ 3 سنوات

المقال التالي

وزير النقل يترأس الجمعية العمومية العادية والغير عادية للشركة المصرية للصيانة الذاتية للطرق والمطارات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *