• 8 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

الأهلي .. والمصير المجهول في دوري أبطال إفريقيا .. كولر وإهدار الفرص …

الأهلي .. والمصير المجهول في دوري أبطال إفريقيا .. كولر وإهدار الفرص …
* وقع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه فريق صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس السبت، على ملعب السلام ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


* وتقدم بيتر شالويل للفريق الجنوب إفريقي وتعادل محمد عبد المنعم للمارد الأحمر ثم تقدم حسين الشحات بالهدف الثاني وفي النهاية أدرك ثابيلو مورينا هدف التعادل لصن داونز. * أيام قليلة تحدد مصير الأهلي في دوري أبطال أفريقيا
+ حيث خاض الأهلي مباراتان فقط حتى الآن بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وتبقى له 4 مباريات من ضمنها مواجهة القطن الكاميروني المؤجلة من الجولة الأولى لتواجد المارد الأحمر في كأس العالم للأندية وقتها
+ ولكى يتأهل الاهلى دون حسابات عقيمه فعليه أن يفوز بالاربعة مباريات المتبقية له .
* حيث يحتل الأهلي المركز الثالث في مجموعته لبطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد نقطة واحدة حصدها من التعادل مساء السبت مع صن داونز خاصة أن الفريق الأحمر خسر مباراته الأولى أمام الهلال السوداني.


ويخوض الأهلي 3 مباريات خلال 13 يومًا حاسمة في مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما حصد نقطة واحدة حتى الأن،
+ وتبدأ مباريات المارد الأحمر الـ 3 بمواجهة القطن الكاميروني السبت 4 مارس المقبل بالقاهرة ثم يطير إلى جنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز السبت 11 مارس المقبل وبعدها يطير الأهلي إلى الكاميرون لمواجهة القطن مرة أخرى في جاروا 17 مارس المقبل
* ويحتاج الأهلي لحصد العلامة الكاملة من مبارياته الـ 3 كي يرفع رصيده للنقطة 10 قبل المواجهة الأخيرة بدور المجموعات أمام الهلال السوداني بداية شهر إبريل المقبل التي قد تلعب دورًا كبيرًا في تحديد فرق المتأهلين للدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا .
* ويحتاج الأهلي للفوز على نظيره القطن الكاميروني في المباراتين بالقاهرة وجاروا ليحافظ على حظوظه في المنافسة الصعبة مع فريقي صن داونز والهلال السوداني .
* أزمة إهدار الفرص صداع في رأس مدربي الأهلي :
* أرجع مارسيل كولر السبب الرئيسي وراء تعادل الأهلي مع صن داونز أمس لأزمة إهدار الفرص التي حالت دون استغلال المحاولات المتاحة ، مما أدى لانتهاء المباراة بنتيجة 2-2 .
* وشدد كولر خلال المؤتمر الصحفي
عقب التعادل مع صن داونز على عمله الدائم لحل أزمة إهدار الفرص في المران ليؤكد أن ضيق الوقت بين المباريات يحول دون خضوع اللاعبين لتدريبات كافية على تسجيل الفرص السانحة أمام المرمى وتكون التعليمات في غالبية الأحيان نظرية فقط .
* ولم يكن مارسيل كولر أول من ألقى الضوء على هذه الأزمة فالبرتغالي سواريش ، الذي تولى تدريب الأهلي لمدة شهرين فقط عانى من أزمة إهدار الفرص أيضًا وشهدت فترته إخفاقًا كبيرًا في النتائج خسر خلالها الفريق بطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر .


** أهم سبب لاهدار فرص إحراز الأهداف خلال المباريات :
* يرى مدربو النادي الأهلي أن ضيق الوقت وخوض المباريات كل 3 أيام، العامل الرئيسي وراء أزمة إهدار الفرص لأن لاعبي الفريق لا يستطيعون خوض برنامج تدريبي في المران ويتم الاكتفاء بخوض تدريبات استشفائية وتدريبات تحت إشراف مدرب الأحمال للتخلص من الإجهاد الفني ويكون من الصعب إيجاد الوقت للتدرب على تسجيل الفرص السانحة أمام المرمى + الا أن كولر يعكف حاليا على وضع أليه سريعه لإيقاف مسلسل نزيف إهدار الفرص الضائعة أمام مرمى الفرق المنافسة للأهلي …..

المقال السابق

ايرينى استمالك

المقال التالي

خطايا أزمة مسلسل منتصف العمر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *