• 16 سبتمبر، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

هند رستم .. نجمة راقية من زمن جميل ..

هند رستم .. نجمة راقية من زمن جميل ..

كتبت / زيزت فؤاد 

هي ناريمان حسين محمد باشا رستم “هند رستم” من مواليد ١٢ نوفمبر ١٩٣١ – توفيت في ٨ أغسطس ٢٠١١ .. ممثلة مصرية قدمت العديد من الأعمال السينمائية .. وتُعد من أهم الممثلات في العصر الذهبي للسينما المصرية .. لُقِّبت من قبل النقاد بعدد من الألقاب .. نذكر منها “ملكة الإغراء .. مارلين مونرو الشرق ..
ولدت في حي محرم بك في الإسكندرية .. والدها ضابط في الشرطة .. ولدت لعائلة أرستقراطية مصرية .. من أب لأصول شركسية وأم مصرية ..
قدمت أكثر من ٧٤ فيلماً سينمائياً ..
أول ظهور فني لها عام ١٩٤٧ .. في عام ١٩٤٩ ظهرت في أغنية “اتمخطري يا خيل” لمدة دقيقتين كـ “كومبارس” تركب حصاناً خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي ..
ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوجها لاحقاً .. وبدأت رحلة النجومية في السينما ..
اشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين .. قدمت آخر أعمالها في عام ١٩٧٩ فيلم “حياتي عذاب” حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائياً ..
تزوّجت مرتين .. الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها “بسنت” .. لكنها انفصلت عنه بعد ذلك وتزوجت من الدكتور محمد فياض .. وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت ..
توفيت هند رستم عن عمر يناهز ٧٩ سنة في إحدى المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين حيث داهمتها أزمة قلبية نقلت على أثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين ..
حصلت على العديد والكثير من الجوائز والأوسمة نذكر منها .. شهادة تقدير عن فيلم نساء في حياتي من مهرجان فينيسيا .. جائزة النقاد عن فيلم الجبان والحب ..تم تكريمها من قبل جمعية العالم العربي بباريس ..تم تكريمها من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ١٩٩٣ تقديراً لأعمالها المتميزة في السينما ..
من أفلامها نذكر .. أنا وابنتي والحب .. لا أنام .. الراهبة .. كلمة شرف .. إشاعة حب .. رجل بلا قلب .. الرغبة والضياع .. مدرستي الحسناء .. ملكة الليل .. صراع في النيل .. الخروج من الجنة .. باب الحديد .. الزوج العازب .. إبن حميدو .. شفيقة القبطية .. نساء في حياتي .. وغيرها الكثير الكثير ..
أسرة موقع “حكيلي” لصاحبه حسن نشار تتذكر النجمة المميزة “هند رستم” في ذكرى ميلادها ..

المقال السابق

75 دولة أفريقية في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي من اجل تعزيز التجارة البينية

المقال التالي

ما الاحتواء .. إلا أن تحول هموم من تحب لسلام وأمان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *