• 21 مايو، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

السياحة: وادي النطرون وجهة سياحية لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر

السياحة: وادي النطرون وجهة سياحية لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر

كتب / ماجد مفرح

 

كشفت وزارة السياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، عن جولة افتراضية جديدة لمدينة وادي النطرون، أحد أهم محطات هذا المسار المقدس يأتي هذا في إطار جهودها الدؤوبة للترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة في مصر.

السياحة: استكشاف كنوز وادي النطرون يفيد السياحة المصرية

تتيح هذه الجولة الافتراضية، المتاحة باللغتين العربية والإنجليزية، للزوار من جميع أنحاء العالم فرصة فريدة لاستكشاف كنوز وادي النطرون دون الحاجة للسفر الفعلي. تأخذ الجولة المشاهدين في رحلة عبر المعالم التاريخية والدينية للمدينة، بدءًا من مدخلها وصولًا إلى أديرة الأنبا بيشوي والسريان والبراموس والأنبا مقار، بالإضافة إلى بحيرة نبع الحمراء.

و تأتي هذه الخطوة ضمن مشروع “إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة”، الذي تهدف الوزارة من خلاله إلى إبراز الأهمية الدينية والتاريخية لهذا المسار، وتعزيز مكانته كوجهة سياحية مميزة.

إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة
إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة

كنوز الترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة سياحيا

و صرحت السيدة سوزان مصطفى، مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة، أن “إطلاق هذه الجولة الافتراضية إيمانًا منا بأهمية الترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة، خاصة مع اقتراب موسم الذروة السياحية. و نوفر من خلال هذه الجولة تجربة فريدة للزوار، تتيح لهم التعرف على ثراء وادي النطرون وتاريخه العريق دون الحاجة للسفر.”

و أضافت السيدة مصطفى أن “الجولة تتضمن معلومات شاملة عن كل من المعالم التي تغطيها، بما في ذلك شرح مفصل لتاريخها وأهميتها الدينية. كما توفر الجولة صورًا بانورامية عالية الجودة ومقاطع فيديو توضح تفاصيل هذه المعالم، مما يمنح الزوار تجربة غامرة وشاملة.”

و تجدر الإشارة إلى أن مدينة وادي النطرون تُعد وجهة سياحية مميزة، حيث تضم العديد من الأديرة المسيحية الأثرية التي تعود إلى القرن الرابع الميلادي. و يرتبط اسم المدينة ارتباطًا وثيقًا برحلة ال٧عائلة المقدسة،حيث يُعتقد أن العائلة المقدسة قد لجأت إلى أحد أديرة وادي النطرون هربًا من بطش هيرودس ملك اليهود.

المقال السابق

إحتفالية كبرى بنادى السيارات والرحلات المصرى بمناسبة مئوية تأسيسه

المقال التالي

Est-ce que Get-A-Fuck-Tonight.com Déplacer Rencontres Escroqueries ? Cet examen clarifie tout

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *