• 8 سبتمبر، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

مهرجان العلمين أحد أسباب زيادة الحركة الوافدة لمصر

مهرجان العلمين أحد أسباب زيادة الحركة الوافدة لمصر

كتبت:مريم سمير

أكد محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن مهرجان العلمين في نسخته الثانية يعتبر أحد أسباب زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر بصفة عامة ولمنطقة الساحل الشمالي بصفة خاصة، موضحا أن فعاليات المؤتمر المتنوعة التي تضم فقرات ثقافية ورياضية وفنية استطاعت جذب أعداد كبيرة من السياح ولاسيما السياح العرب.

أهمية كبيرة لمهرجان العلمين

وأضاف الخبير السياحي أن مهرجان العلمين مهم جدا للسائح و تنويع العروض السياحية مثل مهرجانات العلمين تقدم تجربة سياحية فريدة تجمع بين الترفيه والثقافة، مما يجذب شرائح مختلفة من السياح.

ونوه أيضا أن التسويق الإيجابي لمصر في هذه الفعاليات الكبرى تعمل كمنصة للتسويق لمصر كوجهة سياحية عالمية، مما يعزز صورتها الإيجابية في الخارج.

بالإضافة إلى تحفيز الاستثمار السياحي: النجاح الذي يحققه مهرجان العلمين يشجع المستثمرين على ضخ المزيد من الاستثمارات في القطاع السياحي المصري. خاصة المستثمرين الذين قدموا لحضور فعالياته، إذ أتاح لهم الاستمتاع بالإمكانات السياحية التي تتمتع بها العلمين، كما أتاح الفرصة للمستثمر لرؤية التنمية الشاملة التي تتمتع بها المنطقة والتي تساعده على الاستثمار في تلك المنطقة البكر التي ستصبح قريبا أحد المناطق الاستثمارية الهامة.

10 فنادق جديدة هذا العام بالساحل الشمالي

وأشار إلى أن مهرجان العلمين كان واحدا من الأسباب الرئيسية لوصول نسب الإشغال بفنادق الساحل الشمالي والعلمين لمعدلات غير مسبوقة، لأن المهرجانات تؤدي إلى زيادة الطلب على الإقامة في الفنادق والمنشآت السياحية المحيطة، مما ينعكس إيجابًا على القطاع الفندقي. مشيرا إلى أن هناك 10 فنادق جديدة تم افتتاحها بتلك المنطقة هذا العام لا تقل نسب إشغالها حاليا عن 95%.

منوهآ الي أن المهرجانات الثقافية مثل العلمين تساهم في تعزيز التبادل الثقافي بين مصر والدول الأخرى، وزيادة الحركة السياحية تؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة في مختلف القطاعات المرتبطة بالسياحة، بالإضافة إلى الحركة السياحية الناتجة عن المهرجان تساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي من خلال زيادة الإنفاق على السلع والخدمات.

 

 

المقال السابق

تقدم هائل في خدمات هيئه المستشفيات  للقضاء على قوائم الانتظار

المقال التالي

المطران جان ماري شامي يزور المعالم الآثرية في مصر 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *