• 19 سبتمبر، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

اسباب تراجع الذهب الفترة الماضيه

اسباب تراجع الذهب الفترة الماضيه 

كتبت: مريم سمير

تراجعت أسعار الذهب والمشغولات الذهبية في البورصات العالمية بنسبة وصلت لـ0.5 % خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، فيما قال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب في الأسواق المحلية سجل فيها سعر جرام الذهب عيار 21 بالتعاملات مستوى الـ3270 جنيهًا، فيما تراجعت أسعار الذهب بالبورصات العالمية بقيمة 13 دولارًا.

نفقات الاستهلاك الشخصي أدى لارتفاع أسعار الذهب عالميا

وافتتحت الأوقية تعاملاتها عند مستوى 2400 دولار، ليلامس مستوى الـ2354 دولارًا، فيما اختتمت التعاملات عند مستوى 2387 دولارًا، مضيفا أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3731 جنيهًا، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 ما قيمته 2799 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2177 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 26 ألفا و120 جنيه.

وأوضح إمبابي، أن بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الصادرة يوم الجمعة الماضية، أدت لارتفاع أسعار الذهب في ختام تعاملات الأسبوع، بعد أن أظهرت تباطؤًا بمعدلات التضخم، حيث أكدت صحة السياسة النقدية التقييدية التي ينتهجها الفيدرالي الأمريكي، والوصول بالتضخم إلى مستوى 2%، الأمر الذي عزز من التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال اجتماع سبتمبر المقبل.

انخفاض واضح في معدل التضخم الرئيسي

وانخفض معدل التضخم الرئيسي لـ2.5% سنويًا الشهر الماضي، بانخفاض ناهز الـ2.6% عن شهر مايو، ليستقر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، عند 2.6%.

وأكد الرئيس السابق دونالد ترامب، خلال خطابه الرئيسي في مؤتمر «بيتكوين» في ناشفيل، أنه في حال عودته إلى البيت الأبيض، فسوف يضمن تمسك الحكومة الأمريكية بحيازاتها من «بيتكوين»، مقترحًا في الوقت ذاته إنشاء مخزون استراتيجي وطني للعملات المشفرة.

وأشار إمبابي، إلى أن تلك السياسة تستهدف إضعاف الدولار، بغرض تعزيز الصادرات الأمريكية، الأمر الذي سيدفع أسعار الذهب لمستويات قياسية جديدة لم تشهدها البورصة العالمية من قبل، في حين تترقب الأسواق اجتماع لجنة السياسية النقدية بالفيدرالي الأمريكي الاربعاء المقبل، مع زيادة التوقعات بأن يبقي البنك المركزي على أسعار الفائدة بدون تغيير

المقال السابق

المطران جان ماري شامي يزور المعالم الآثرية في مصر 

المقال التالي

مجمع الحرفيين إضافة للمناطق الصناعية وزيادة مساحة الاستثمار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *