• 20 سبتمبر، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

جميل برسوم ” كنت خايف اموت قبل ما اتكرم

جميل برسوم ” كنت خايف اموت قبل ما اتكرم

جميل برسوم، الممثل المصري المعروف، من الوجوه المصرية القديرة ، وُلد في 3 مارس 1947 وتوفي في 4مارس 2024. عن عمر يناهز ال٧٤ عاما اشتهر برسوم بأدواره التمثيلية البارزة في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية. وله باع أيضا في الأفلام الدينية المسيحية ، عدد لا يحصى منها .

حياته ومسيرته الفنية

التعليم : حصل جميل برسوم على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة القاهرة، حيث بدأ في تطوير مهاراته التمثيلية خلال فترة دراسته.

المسيرة الفنية: بدأ برسوم مسيرته الفنية في السبعينات، وبرز في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية. عُرف بأدواره المتنوعة التي شملت الدراما الاجتماعية والتاريخية.

أبرز الأعمال :

– مسلسل “أوان الورد”: عُرض في عام 2009، حيث قدم فيه دورًا مميزًا نال إعجاب النقاد والجمهور. تميز المسلسل بقصته الدرامية المعقدة وتناول القضايا الاجتماعية. وفيلم ولاد العم في عام ٢٠٠٩ ، ومسلسل اهل كايرو بالإضافة إلي باقة من الأفلام الدينية المسيحية ، نسر البرية .. ومؤخرا فيلم أهل الكهف ، والغربان لم يعرضا بعد .

– مسلسلات ومسرحيات أخرى: شارك برسوم في العديد من الأعمال الأخرى التي ساهمت في ترسيخ مكانته في عالم الفن، بما في ذلك المسلسلات الشهيرة والمسرحيات التي حظيت بشعبية واسعة.

التكريم والإسهامات: حصل على العديد من الجوائز والتكريمات تقديرًا لمساهمته في الفن التليفزيوني والمسرحي. كما كان له دور كبير في تدريب وإلهام الأجيال الجديدة من الفنانين.

الوفاة توفي جميل برسوم في 7 أغسطس 2024، مما شكل خسارة كبيرة للمجتمع الفني. ترك بصمة واضحة في عالم الفن بفضل أدواره المتنوعة وأدائه المميز.

المقال السابق

السير مجدى يعقوب

المقال التالي

اتحاد المستثمرات العرب .دعم حكومى لجذب الاستثمارات الاجنبية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *