• 19 سبتمبر، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

مؤتمر الاستثمار العربي الافريقي الدولي

  1. أكدت  د. هدى يسي ، رئيس اتحاد المستثمرات العرب
    إن مؤتمر الاستثمار العربي الافريقي المقرر عقده في محافظة أسوان سوف يحظى بحضور شخصيات اقتصادية بارزة ورؤساء الغرف التجارية وان المؤتمر يهدف إلي جذب استثمارات أجنبية لمصر ومن جانبها أعلنت هدى يس أن اتحاد المستثمرات العرب يسعى لتنظيم مؤتمر دولي في مدينة العلمين للتعرف على معالم  المدينة السياحية .جاء ذلك بمشاركة اللواء شريف الماوردى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات التابعة لوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى تحضيرى ، قبل انعقاد قمة مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى ،التى ينظمها اتحاد المستثمرات العرب ، خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024 ، بمحافظة أسوان ، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، وذلك بمقر الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات التابعة لوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

وأشادت د. هدى يسي ، بالروح القتالية للقبطان ولاء حافظ ، التي تمنح للعديد الآمال نحو استعادة حياتهم والاندماج في المجتمع بل والتأثير فيه أيضًا.

وقال القبطان ولاء حافظ ، ان الجمعية تختص برعاية الأسر الأكثر احتياجا لتقديم الدعم الكامل لهم سواء الطبي أو النفسي أو التأهيلي.
كما تسعى الجمعية لتعظيم دورها وتعزيز مساهمتها في مساندة ودعم تلك الأسر من خلال بناء شراكات قائمة على المساندة والتعاون المثمر.
حضر التوقيع وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية ،
و ممثلى الوزارات ورجال الدين من الأزهر الشيخ أسامة الحدبدى مدير عام الفتوى الإلكترونية للأزهر الشريف ، والنائب طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ، وممثل محافظ أسوان دينا إبراهيم ومجدى عبد الكريم ممثل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، والسفارات العربية والإفريقية والدول الصديقة ومنها إيلينا ماتييفا رئيسة التجارة واللجنة الاقتصادية لروسيا ومصر ، وممثل اتحاد المستثمرات العرب فى روسيا ، ونخبة من سيدات ورجال الأعمال ومستثمرين ومستثمرات

المقال السابق

تراجع سعر الحديد بسوق مواد البناء اليوم السبت 17 أغسطس 2024 شهدت أسواق مواد البناء في مصر اليوم، السبت 17 أغسطس 2024، تراجعًا ملحوظًا في أسعار الحديد والاستثماري وعز، مع انخفاضات ملحوظة في أسعار الأسمنت أيضًا، أسعار الحديد والأسمنت في مصر ووفقًا لبيانات بوابة أسعار مجلس الوزراء فقد جاءت أسعار الحديد اليوم على النحو التالي: سجل سعر طن الحديد الاستثماري 39375 جنيهًا، بانخفاض قدره 671 جنيهًا مقارنة بأسعاره أمس الجمعة. أما حديد عز فقد انخفض إلى 41500 جنيه، بتراجع قدره 119 جنيهًا عن الأسعار السابقة. وفيما يخص الحديد من شركات أخرى، سجل حديد السويس 39000 جنيه. وحديد المراكبي 41000 جنيه. وحديد بشاي 41000 جنيه أيضًا. وحديد العشري 37500 جنيه. وحديد الجيوشي 39000 جنيه. أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم سجل سعر طن أسمنت الرمادي 2281 جنيهًا، بتراجع قدره 36 جنيهًا عن الأسعار المسجلة أمس. كما سجل سعر طن أسمنت النصر 1960 جنيهًا. وأسمنت الشركة العربية المسلح 2000 جنيه. وأسمنت العسكري 1950 جنيهًا. وأسمنت طرة وحلوان 1990 جنيهًا. وأسمنت السويس 2000 جنيه. وتشير هذه الانخفاضات إلى تغيرات كبيرة في سوق البناء، مما قد يؤثر على تكاليف المشاريع البنائية والتشييد. يتابع العديد من المواطنين والمستثمرين هذه التحركات عن كثب، حيث يمكن أن تؤثر على قرارات الشراء والاستثمار في قطاع البناء.

المقال التالي

الأهلي يبدأ رحلتة بدوري أبطال أفريقيا من جنوب السودان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *