• 14 سبتمبر، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

مفاجات حملة ترامب

مفاجات حملة ترامب

 

أنهت كامالا هاريس مؤتمر الحزب الديمقراطي العام بإعلان الموتمر ترشيحها رسميًا وبهجوم كبير على ترامب .. كامالا قالت ان جرأة بوتين بالهجوم على أوكرانيا كان بسبب رغبة ترامب في الانسحاب من الناتو وإضعافه .. وقالت ان حاكم مستبد مثل كيم يونغ أون موجود بسبب رغبة ترامب المستبد في وجود المستبدين أمثال كيم يونغ ..

المفاجأة في المؤتمر كانت الحملة التي أعدتها حملة كامالا ضد حملة ترامب من أعداء ترامب داخل الحزب الجمهوري نفسه، حيث تحدث كثير من الجمهوريين الداعمين لكامالا قائلين ان التصويت لصالح كامالا لا يجعل منك ديمقراطيا لكن يجعل منك وطنياً .. اما المضحك ان ترامب الذي كان يسخر من كبر سن بايدن اصبح هو نفسه محل سخرية، حيث قال بيل كلينتون انه أصغر من ترامب سناً رغم انه تولى رئاسة الولايات المتحدة منذ ثلاثون عاماً ..

الحقيقة ان الديمقراطيين استطاعو ان يقلبوا الطاولة تمامأ وان يجعلوا كبر عمر مرشحهم للرئاسة ميزة كبيرة، ساعدهم في ذلك رئيس تفهم ضعف فرص فوزه وقدم مصلحة حزبه على مصلحته الخاصة، وتقديمهم لمرشحة أصغر سناً وأكثر تنوعاً عرقيا .. وعموما الانتخابات الأمريكية مليئة بالدروس السياسية فهي الأقوي والأكثر شراسة، ويتداخل فيها الإعلام مع استطلاعات الرأي، مع تقلبات الملفات السياسية واللعب على اهتمامات الناخبين وسلوكهم ..

د.ياسر حسان

المقال السابق

ناقوس الخطر يهدد بانخفاض تحويلات المصريين في الخارج

المقال التالي

سفاح التجمع وتحليلات حول جريمة أثارت المجتمع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *