• 18 سبتمبر، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

لتربية الأطفال وتأهيل النشء.. اتحاد المصريين بأمريكا ينظم المؤتمر الثقافي الأول

لتربية الأطفال وتأهيل النشء.. اتحاد المصريين بأمريكا ينظم المؤتمر الثقافي الأول

كتب / ماجد مفرح

نظم الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا، تحت قيادة رجل الأعمال رأفت صليب والنائب عصام يوسف، المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشء في نيويورك 7 سبتمبر2024.

الحدث الذي أقيم ظهر يوم السبت، يعتبر خطوة هامة نحو تعزيز الوعي بأسس التربية السليمة والمواكبة للتطورات العصرية، مع الحفاظ على الأصالة والتقاليد الثقافية للمجتمعات الشرقية.

المؤتمر الثقافي بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة

شهد المؤتمر مشاركة عدد من الشخصيات البارزة، منها نيافة الأنبا ديفيد أسقف نيويورك ونيو إنجلاند، وفضيلة الدكتور أحمد دويدار رئيس المركز الإسلامي بوسط مانهاتن، والدكتور مصطفى الشافعي أستاذ علم النفس بجامعة فريهولد، والسيدة سلفانا ميخائيل مستشارة العلاقات الأسرية.ونسرين فاروق وماريان زخارى.

تضمنت فعاليات المؤتمر ورش عمل تربوية تركزت على تطوير استراتيجيات فعالة في تربية الأطفال وتعزيز قدراتهم النفسية والاجتماعية والبدنية والدينية. كما تم تسليط الضوء على دور الهيئات الدينية في توجيه الأطفال وتعزيز القيم الأخلاقية والدينية، بالإضافة إلى جلسات حوارية تناولت تحديات الأهل في العصر الحديث، خاصةً في ظل الاغتراب.

تدريبات لتحسين مهارات الوالدين في التعامل مع الأطفال

وتم اقتراح برامج تدريبية تهدف إلى تحسين مهارات الوالدين في التعامل مع الأطفال والمراهقين بطرق صحية وبناءة، بمشاركة خبراء في علم النفس والتربية والدين والطب.

في ختام المؤتمر، أكد المنظمون على أهمية التعاون بين الأسرة والمؤسسات التعليمية والهيئات الدينية لضمان تنشئة جيل واعٍ وقادر على مواجهة تحديات المستقبل، مشددين على أن هذه المبادرات تمثل إنجازاً جديداً للاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا.

وصرح صموئيل المراغي أن  مؤتمر اتحاد المصريين في الخارج  يعد خطوة نحو تنظيم عدة مؤتمرات متخصصة في مجالات عديدة  تخدم  اقتصاد مصر مثل تحويلات المصريين في الخارج  ورحلة العائلة المقدسة وخطة استهداف ثلاثون مليون سائح سنويا وتسهيلات الحكومة لجذب استثمارات أجنبية مباشرة

المقال السابق

المتواضع جروب ..مدينه “جدة” التجاريه إهداء لأهالي العبور

المقال التالي

الجرائم الجنسية في دور الأيتام في ماليزيا ما بين تحديات وحلول:٠

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *