• 27 سبتمبر، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

وزارة الصحة: تكثيف الجهود لتوفير الأدوية المستوردة والمحلية

وزارة الصحة: تكثيف الجهود لتوفير الأدوية المستوردة والمحلية

بقلم: مريم سمير

 

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، عن زيادة ضخ الأدوية في السوق المحلي، حيث تم توفير 133 مليون عبوة إضافية لـ 364 مستحضراً دوائياً منذ بداية أغسطس وحتى اليوم.

جهود مصرية لضمان توفر الأدوية وحماية صحة المرضى

أوضح الوزير أن هذه الجهود تأتي في إطار سعي الدولة لضمان توافر الأدوية المستوردة والمحلية التي تعتمد على المواد الخام المستوردة، بهدف حماية صحة المرضى وتلبية احتياجاتهم من الأدوية الحيوية.

من جانبه، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هيئة الدواء المصرية عملت على توفير كميات إضافية من الأدوية الأساسية، بما في ذلك الأنسولين، وأدوية لعلاج أمراض السكري، القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، الأورام، المضادات الحيوية، وأدوية الحقن المجهري.

بدوره، أشار الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، إلى أن الهيئة مستمرة في جهودها لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي، موضحًا أن هناك بدائل متاحة لمجموعة واسعة من الأدوية المهمة، مثل المضادات الحيوية، مضادات الاكتئاب، مضادات الفيروسات، وأدوية الجهاز العصبي والقلب، وذلك لضمان توفير العلاجات المناسبة للمرضى في جميع الأوقات

المقال السابق

حريق ضخم في مدينة الإنتاج الإعلامي: أضرار وخسائر جسيمة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *