• 20 سبتمبر، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

اتحاد المستثمرات العرب .دعم حكومى لجذب الاستثمارات الاجنبية

قالت هدى يس رئيس اتحاد المستثمرات العرب، إن هناك دعم حكومي كبير من الهيئات المختلفة لإنجاح المساعي التي يقوم بها اتحاد المستثمرات العرب بهدف إنجاح قمة الاستثمار العربي الإفريقى، والتي تستهدف تعميق التعاون الاستثماري بين الدول العربية والإفريقية والمقرر عقدها في أسوان

  1. وأوضحت أن قمة الاستثمار العربي الأفريقي القادمة وهي الدورة 28 ستكون في روسيا من أجل دعم مساعي زيادة التعاون المشترك في ملفات الصناعة والسياحة والاستثمار ومن المقرر عمل معرض مصري في روسيا بدعم ورعاية هيئة المعارض والمؤتمرات.وكشفت رئيس اتحاد المستثمرات العرب، عن مشاركة ممثلين لدول الإمارات والسعودية والكويت والبحرين في قمة الاستثمار العربي الافريقي والمرتقب عقدها في أسواق 2024.
  2. واضافت د. هدى يسئ أن اتحاد المستثمرات يستعد لتنظيم مؤتمر اقتصادى عالمى لدعم الاستثمار في مدينة العلمين واطلاع المستثمرين باحدث مدينة سياحية عالمية .

وقال اللواء شريف الماوردى، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، إن البروتوكول يتضمن التعاون والتحضير لقمة الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي، والذي بدورة يهدف إلى فتح أسواق جديدة للتبادل التجاري وبناء جسورًا للتعاون بين الدول العربية والأفريقية.

 

وأشار إلى أن نشاط الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات منذ تاريخ إنشائها عام 1956 هو إقامة المعارض والمؤتمرات أو الإشتراك فيها وتمثيل الحكومة المصرية في إصدار ومنح التراخيص الخاصة بإقامة المعارض والمؤتمرات، لما يمثله هذا النشاط الإقتصادي الهام من تقديم خدمة داعمة للحكومات والشركات والهيئات والمنظمات كونها تمثل أهم وسيلة للإتصال بين الأعمال التجارية بالمقارنة بوسائل الإتصال الأخرى وتعد صناعة المعارض والمؤتمرات قاطرة لدفع عجلة النشاط الإقتصادى وزيادة نسبة الصادرات المصرية في الأسواق الدولية.

ناجى وليم

المقال السابق

جميل برسوم ” كنت خايف اموت قبل ما اتكرم

المقال التالي

مصير طلاب الثانوية العامة بعد القرارات المفاجئة من الوزارة 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *