• 20 سبتمبر، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

الثانوية العامة الجديدة.. إعادة هيكلة التعليم الثانوي وملامح النظام الجديد

الثانوية العامة الجديدة.. إعادة هيكلة التعليم الثانوي وملامح النظام الجديد

كتب / ماجد مفرح

أفاد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النظام الجديد للثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2025 سيشمل تدريس خمس مواد دراسية في جميع شعب الثانوية العامة، بما في ذلك شعب علمي علوم، علمي رياضة، وأدبي.

تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد

وفي التفاصيل التي نقلتها قناة «إكسترا نيوز»، سيتم دمج مادتي الكيمياء والفيزياء في الصف الأول الثانوي تحت مسمى “علوم متكاملة”، ليصبح إجمالي عدد المواد المقررة في الصف الأول الثانوي ستة مواد بعد الدمج. كما سيُعتبر تعلم اللغة الأجنبية الثانية مادة رسوب ونجاح، ولكنها لن تضاف إلى المجموع الكلي للدرجات.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، شهد إعلان تفاصيل هذه التعديلات، بالإضافة إلى مناقشة كيفية معالجة مشكلة كثافة الطلاب في الفصول الدراسية.

آلية تنفيذ النظام الجديد، وتقليل عدد المواد الدراسية

وشمل المؤتمر أيضًا إعلان آلية تنفيذ النظام الجديد، وتقليل عدد المواد الدراسية، وتغيير نظام التقييم والامتحانات. وعرض التعديلات على الحوار المجتمعي.

كان قد عقد مجلس الوزراء اجتماعًا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أعقبه المؤتمر الصحفي الذي كشف خطة الوزارة لمواجهة التحديات المختلفة في نظام التعليم، وتوضيح كيفية ملاءمة التعليم لاحتياجات سوق العمل.

تأتي هذه الخطوات في إطار سعي الحكومة لإعادة هيكلة نظام الثانوية العامة بما يتماشى مع النظم التعليمية العالمية، ومواجهة التحديات المتعلقة بكثافة الطلاب وتحسين جودة التعليم في مصر.

المقال السابق

مصير طلاب الثانوية العامة بعد القرارات المفاجئة من الوزارة 

المقال التالي

هل ستوجه إيران ضربة عسكرية لإسرائيل ؟!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *