• 4 ديسمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

تحرير 31 ألف مخالفة تجاوز سرعة وضبط 139 سائقا تحت تأثير المخدرات خلال أسبوع

شنت الإدارة العامة للمرور الحملات لتحقيق الانضباط المروري، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وأسفرت الجهود خلال أسبوع عن تحرير241227 مخالفة مرورية متنوعة أبرزها 31528 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 4934 موقفا عشوائيا ورفع 346 سيارة و15 دراجة نارية.

كما أسفرت أعمال لجان المرور على 111 مدرسة وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لـ 222 من سائقى حافلات المدارس ، وتبين إيجابية حالتين ، وفحص 242 مركبة وتبين مخالفة 48 سيارة لشروط الصلاحية الفنية.

كما أجرى كشف المخدرات لـ 2711 من قائدى المركبات بالطرق، وتبين إيجابية 139 سائقا منهم.

تعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوداث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

يمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات الأرمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة.

وكذلك التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

المقال السابق

اعترافات قاتل زوجته بـ«بنى سويف»: رفعت عليه قضية خلع فقتلها بـ٢٧ طعنة

المقال التالي

أمن المنافذ يضبط قضية تزوير مستندات ويُنفذ 77 حكمًا قضائيًا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *