• 9 ديسمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

عوض تاج الدين يكشف موعود الموجه الرابعه

فجر  الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، مفاجأة عن  مستجدات وتطورات فيروس كورونا المستجد.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” والمذاع عبر قناة ” دي ام سي”،:”تخطينا ذروة الموجة الثالثة وحصل انخفاض كبير في اعداد الإصابات ولكن خلال الأسبوع الحالي عدد الإصابات أصبح في تزايد”.

وأضاف تاج الدين، :” يجب أن نأخذ بكل الاحتياطات لأن المرض لم يختفِ والعالم حولنا يشهد موجات جديدة من الفيروس، لافتا إلي أن التحور في الفيروسات شيء طبيعي وليس جديدا”.

وأوضح  إلي أن كل المنظمات الصحية جميعها تهتم بالتحورات الجديدة للفيروس، منوها إلي أن كل الأبحاث أكدت ان اللقاحات الجديدة تساهم في الحد من انتشار الحوارات الجديدة سواء كان دلتا أو دلتا بلس.

وعن موعد الموجة الرابعة، قال تاج الدين،:”العالم يشهد حالة من القلق والذعر والحذر لشدة وحدة تحورات سلالة الفيروس الذي يشكل الوباء العالمي حالياً، والالتزام بالإجراءات الاحترازية يمنع البلاد من الدخول في موجة رابعة.

وفي وقت سابق قال تاج الدين، إنه بعد أن تخطت البلاد ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا هناك زيادة بسيطة فى عدد الإصابات، ولا بد أن يكون هناك تخوف، واتخاذ الإجراءات الاحترازية ومراعاة المواطنين.

وأشار  خلال مداخلة عبر برنامج “اليوم”، “العالم حاليا يشهد موجة أخرى من فيروس كورونا، والمرض لم يختف وشئ طبيعي وجود تحورات من فيروس كورونا، والعالم كله مهتم بالتحورات ومنها دلتا ودلتا بلس حتى يجد لها تلقيح يواجه هذا التحور”.

وأكد  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حذر كثيراً من تحورات كورنا خلال كلماته، مشددأ على ضرورة الالتزام بالإجراءات الإحترازية حتي لا تدخل البلد في موجة رابعة، ولفت إلى أن العالم يشهد حالة من القلق والذعر والحذر لشدة وحدة تحورات سلاله الفيروس الذي يشكل الوباء العالمي حالياً.

ووجهت وزارة الصحة والسكان  بشكل رسمي، رسالة عاجلة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع تلقي لقاح كورونا في البلاد.

وجاءت رسالة الوزارة  للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من خطة مصر في تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري، تحسبا لأي موجة مرتقبة لفيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى إن أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس وفقا لمنظمة الصحة العالمية، التي أكدت أن مناعتهم ضعيفة أمام الفيروس.

ودعت وزارة الصحة  المواطنين إلى ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس، كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار، والابتعاد عن المناطق المزدحمة، وعدم التكدس، حفاظا على استقرار المنحني الوبائي لفيروس كورونا في مصر

المقال السابق

وصول مركب الملك خوفو الى المتحف الكبير

المقال التالي

وفاة الفنانة دلال عبد العزيز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *