• 9 ديسمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

القتل في انتظارك لو الكتاب المقدس علي هاتفك ..إعدام المسيحيين فى افغانستان

أشارت بعض التقارير الى قيام بعض الجماعات المسلحة لطالبان ، بقتل بعض المسيحيين فى افغانستان والتفتيش فى المنازل او الهواتف المحمول ومن يثبت انه يحتوى على اى كتب مسيحية يتم عقابه حتى أن مسلحي طالبان يسحبون الناس من وسائل النقل العام ويقتلونهم على الفور إذا كانوا مسيحيين أو اعتبروا “غير طاهرون” عرقيًا، وفقًا لتقارير صادمة من خدمة الإعلام في الشرق الأوسط SAT-).

قال رئيس SAT-7 في أمريكا الشمالية الدكتور ريكس روجرز: “نسمع من مصادر موثوقة أن طالبان تطالب الناس بهواتف، وإذا عثروا على كتاب مقدس تم تنزيله على جهازك، فسوف يقتلوك على الفور”. “إنه لأمر خطير للغاية الآن بالنسبة للأفغان أن يكون لديهم أي شيء مسيحي على هواتفهم. طالبان لديها جواسيس ومخبرين في كل مكان”.

قال روجرز: “لأنه من الخطير للغاية البحث عن رفقة مسيحيين آخرين، فإن العديد من المؤمنين الأفغان وحيدون تمامًا، ولا يوجد حتى مسيحي واحد آخر يمكن التحدث معه”.

قال لي مديرنا المحلي: “معظم الناس لا يجرؤون على الذهاب إلى كنيسة منزلية. إنهم وحدهم، خائفون، وينظرون إلينا. نحن الملاذ الأخير لهم”. البث التلفزيوني المباشر عبر الأقمار الصناعية SAT-7 PARS باللغة الفارسية – التي يفهمها معظم الأفغان – واللغة الدارية المحلية يمكن أن يصل إلى المنازل في جميع أنحاء البلاد دون رقابة، مما يوفر مصدر الأمل الوحيد لآلاف المسيحيين الأفغان المعزولين الذين يعيشون في رعب.

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الدردشة الحية للقناة ارتفاعًا هائلاً في عدد الأفغان الذين ينشرون الرسائل ويتصلون بخط إرشاد مشاهدي الخدمة، وهم في أمس الحاجة إلى التشجيع والأمل. وتتوقع القناة زيادة بنسبة 50% في الاتصالات هذا العام.

المقال السابق

روفائيل صموئيل فايز أحد أوائل الثانوية العامة 2021 يكسر القواعد والعادات

المقال التالي

وزارة «التعليم» لن يسمح بدخول مقر العمل إلا بعد تناول لقاح كورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *