• 3 ديسمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

روفائيل صموئيل فايز أحد أوائل الثانوية العامة 2021 يكسر القواعد والعادات

رابع علمي رياضة : لم أتوقع أن أكون من بين العشرة الأوائل

أعلن أحد أوائل الثانوية العامة بالإسكندرية عنرغبته في الالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات، على خلاف العادة حيث دائما ما يعلن الأوائل التحاقهم بكليات القمة.

رابع علمي رياضة يرفض هندسة ويتجه إلى الحاسبات والمعلومات
«روفائيل صموئيل فايز»، أحد أوائل الثانوية العامة 2021، كسر العادات المتوارثة حينما رفض التقديم لكلية الهندسة مغلنا رغبته في الالتحاق بكلية الحاسبات، وقال روفائيل، صاحب المركز الرابع علمي رياضة بين أوائل الثانوية العامة 2021، إنه يرغب في الالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات بدلا من كلية الهندسة، نظراً لأنه يدرك أن كلية الحاسبات والمعلومات هي المستقبل بالإضافة إلى تعلقه بـ«الكمبيوتر».
وأضاف صموئيل، أحد أوائل الثانوية العامة لـ«الوطن»، أنه لن يسير وراء «العادات» قائلاً: «مش عشان جايب مجموع كبير يبقى لازم أدخل هندسة، دا أمر لازم يتغير وكل طالب يدخل الكلية اللي نفسه فيها وحاببها».
وأوضح أنه لم يتوقع أن يكون ضمن العشرة الأوائل في الثانوية العامة لهذا العام، لكنه كان مؤمنا أنه فعل أكثر من المطلوب منه من حيث الاجتهاد والمذاكرة: «ربنا بارك في المجهود وحصل اللي حصل».

كواليس استقبال «روفائيل» لخبر تفوقه
ولفت إلى أنه كان يتابع مؤتمر الوزير بشكل عادي: «فجأة لقيت صورتي مكنتش مصدق نفسي وطرت من الفرحة، والبيت بدأ يفرح والناس كلها كلمتني وباركت لي»، مشيراً إلى أن اصدقاءه كانوا أول المهنئين حيث كان لهم دور مهم في التشجيع والوصول إلى مرحلة التميز.

روفائيل المتميز في برج العرب القديمة
وعلى الرغم من أن «روفائيل» من الأعداد القليلة التي تميزت من منطقة برج العرب القديمة، إلا أنه لم يجد تهنئة من الجيران رغم أن جميع السكان يعرفون بعضهم البعض: «الناس مش مهتمة أوي بموضوع الثانوية العامة» هكذا رد روفائيل، وهي الكلمة التي تعكس مدة التميز الذي نجح في الوصول إليه ذلك الشاب في ظل نشأته في بيئة أصعب من وسط المدينة بالإسكندرية.
سر تميز روفائيل: كنت باخد الموضوع خطوة بخطوة
وأكد أن طريقة مذاكرته اعتمدت على نظام المذاكرة أولا بأول وعدم تقسيم الأيام: «كنت باخد الموضوع خطوة بخطوة»، مشيراً إلى أنه سعيد لما وصل إليه ورؤية الفرحة في عيون والديه وأنهم فخورين به، مشيراً إلى أنه لم يشترط على والده هدية نجاح، مؤكداً: « فرحته بيا عندي بالدنيا ».

المقال السابق

ليس دفاعا عن السفيرة نبيلة مكرم

المقال التالي

القتل في انتظارك لو الكتاب المقدس علي هاتفك ..إعدام المسيحيين فى افغانستان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *