• 30 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

العاصمة الإدارية الجديدة “وش الخير ” على قطاع الأعمال العام

 القابضة للتشييد والتعمير شريك أساسى فى تنفيذ مرافق وطرق العاصمة.. 6 شركات مقاولات نفذت مباني وزارية وعمارات بتكلفة 6 مليارات جنيه

أصبحت العاصمة الإدارية الجديدة، حديث العالم، نتيجة سرعة الانجاز، الذي قضي علي المشككين وهواة نشر الشائعات وأهل الشر، ومع ما تشهده العاصمة من عملية بناء وتعمير واسعة، فإن شركات قطاع الاعمال العام خاصة القابضة للتشييد والتعمير، وهى الشريك الأساسي فى تنفيذ أعمال بنية ومرافق تم تنفيذها فى وقت قياسي.

شاركت القابضة للتشييد والتعمير تحديدا في أبريل 2016، من خلال 6 شركات حكومية فى البنية الأساسية للعاصمة الإدارية على مساحة 750 فدان، ضمن المرحلة الأولى.

ونجحت الشركات وهى، المقاولات المصرية “مختار إبراهيم” والنصر العامة للمقاولات، وايجيكو النصر للمباني والانشاءات، ومصر للأسمنت المسلح والمساهمة المصرية العبد، فى تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمنطقة بقيمة نحو 5 مليارات جنيه، بخلاف تنفيذ أعمال مرافق للحى الحكومى، وتنفيذ عدد من العمارات ومباني حكومية منها مقر وزارة العدل.

وأشار المهندس أحمد أبو شبانة، الرئيس التنفيذى لشركة “ايجيكو” لـ” اليوم السابع” إلى أن العاصمة الادارية بمثابة جمهورية جديدة على أحدث تكنولوجيا فى العالم، لافتا إلى إنها لا تقل عن كبري المدن العالمية فى أمريكا وأوروبا بما فيها من امكانيات هائلة، وتنوع غير مسبوق واهتمام غير عادى بالطبيعة.

وأضاف أحمد أبو شبانة، أن شركة ايجيكو نفذت 8 عمارات، بالاضافة لتنفيذ مرافق خطوط مياه وصرف في حي محمد بن زايد تم تسليمها، بقيمة نحو 170 مليون جنيه.

من جانبه أكد المهندس سعيد فتوح، الرئيس التنفيذى لشركة العبد العامة للمقاولات، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، أنه تم تنفيذ أعمال مرافق بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن تحالف الشركة القابضة، لافتا إلى أنه تم تنفيذ أعمال شق طرق وتنفيذ خطوط مياه وصرف صحى.

وحول تفاصيل تلك المشروعات، كشف المهندس سعيد فتوح لـ” اليوم السابع”، أن معدلات تنفيذ أعمال البنية الأساسية تسير وفق الجدول الزمنى المخطط لها بحيث يتم الانتهاء منها تزامنا مع نقل العاملين للعمل الفعلى بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن شركة العبد على سبيل المثال تقوم بتنفيذ 42% من تلك الأعمال، وباقى الأعمال تقوم به شركات شقيقة، وفق البروتوكول الموقع بين القابضة للتشييد والتعمير وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف سعيد فتوح، إنه تم تنفيذ 36 عمارة في الحى السادس بتكلفة 550 مليون جارى تسليمها، موضحا أن ما يتم في العاصمة الإدارية هو بناء مصر جديدة بدون مبالغة” أي أحد يشكك في المشروع يمكن الرد عليه بزيارة واحدة للمشروعات وقتها قطعا سيجد أن ما يحدث فيها شيء مذهل لغاية وسيغير رأيه فورا”.

من جانبها نفذت شركة المقاولات المصرية مختار إبراهيم أعمال مرافق ومبانى بنحو 500 مليون جنيه بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما نفذت أعمال طرق ومياه وصرف، بخلاف 6 عمارات سكنية، خاصة تنفيذ نماذج العمارات (D-C-B8-A8-B6-A6) بالحى السكنى الثالث (R3) بالعاصمة الإدارية وتجمع الشيخ محمد بن زايد، فيما نفذت شركة النصر العامة للمقاولات مبانى وزارية وطرق ومرافق بنحو 2 مليار جنيه.

المقال السابق

الرئيس السيسى فى عيد الفلاح: حريصون على دعمه وتسخير كل الإمكانات لينعم بحياة كريمة

المقال التالي

السيسي : مصر الأهرامات وقناة السويس والسد العالي مدينة لجهد وعرق ملايين الفلاحين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.