• 3 ديسمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

وجه الدكتور عبدالجواد هاشم أستاذ المناعة والميكروبيولوجي، نصيحة ورسالة للطلاب حول ضرورة أخذ لقاح كورونا للسيطرة على انتشار العدوى بين المواطنين، قائلا:”تم تطعيم أكثر من 5 مليارات جرعة فمحدش يقولي ان ده تجارب سريرية”.

حماية لأهالي الطلاب
كما أكد هاشم خلال مداخلة هاتفية لفضائية “اكسترا نيوز””، أن وزارة الصحة وردت جرعات لقاح كورونا للتطعيم للجامعات ودكتور الجامعة هو من يسجل رقم التطعيم، كما أن أعضاء هيئة التدريس حاليا يتم تطعيمهم، وتابع:”الطلاب أيضا سيتم تطعيمهم إذا أرادوا الآن في فترة امتحانات الدور الثاني، وفي وقت إحضار الطلبة قبل الدراسة بأسبوع أو أسبوعين في فترة المحاضرات الاسترشادية وفي هذه الفترة سيكون هناك تطعيم للطلبة، والميزة في تطعيم الطلبة أنهم يحمون أهاليهم في المنازل”.

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إنه سيتم توفير كارت ذكي يفيد بتطعيم العاملين والطلاب في الجامعات بلقاح كورونا.

الحصول علي لقاح كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدي البلد”: انه يمكن التسجيل عن طريق موقع وزارة الصحة لتلقى اللقاح أو التوجه الي مراكز التطعيم الموجودة في الجامعات والحصول علي اللقاح في نفس التوقيت.

تطعيم الطلاب والعاملين بالجامعات

وأكد: أن العام الدراسي في الجامعات سيبدأ وجميع الطلاب والعاملين واعضاء هيئة التدريس قد حصلوا علي تطعيم لقاح كورونا.

تطعيم الطلاب الوافدين

ولفت: لدينا أماكن مجهزة داخل الجامعات لتسجيل الطلاب للحصول علي لقاح كورونا، مشيرًا إلي أنه سيتم توفير لقاح كورونا للطلاب الوافدين بالمجان.

وأشار إلي أنه سيتم تطعيم أكثر من 80 ألف من الطلاب الوافدين بالجامعات بلقاح كورونا.

مراكز التطعيم بالجامعات

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تعمل عليها الوزارة، وكذا مستجدات التكليفات الرئاسية والمشروعات القومية بالوزارة.

واستعرض الوزير، خلال اللقاء، موقف جاهزية مراكز التطعيم بالجامعات التي سيتم من خلالها تنفيذ التكليف الخاص بتقديم اللقاح استعدادا للعام الدراسي الجديد، بواقع 290 مركز تطعيم في 60 جامعة، تتوزع كالاتي: 28 جامعة حكومية، و22 جامعة خاصة، و6 جامعات أهلية.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار إنه تم تقديم 154.523 جرعة بالجامعات حتى أمس، مُقسمة إلى 122.108 جرعة أولى، و32.424 جرعة ثانية، موضحا أن العاملين والطلاب بقطاع التعليم العالي حصلوا على 58.742 جرعة، بنسبة 38%، بينما العاملون في المنظومة الصحية التابعون لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حصلوا على 95.790 جرعة، ما يمثل 62% من إجمالي ما تم تقديمه من جرعات.

 

المقال السابق

نبيلة مكرم : نستهدف تعريف المصريين في الخارج بإنجازات الجمهورية الجديدة

المقال التالي

فيديو .. وزيرة التضامن تكشف أعداد المسنين في مصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *