• 18 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

دستورية النواب تكشف إمكانية وجود تشريع لحذف خانة الديانة من بطاقة الرقم القومي

كشفت النائبة عبلة الهواري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، حقيقة ما تداوله البعض مؤخرًا عن احتمالية مناقشة البرلمان لتشريع قانوني يقضي بحذف خانة الديانة من بطاقة الرقم القومي خلال دور الانعقاد المقبل، مشيرة إلى أن ذلك شائعات لا أساس لها من الصحة.

أضافت الهواري، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أن وجود خانة الديانة في بطاقة الرقم القومي أمر مُتعلق بهوية الفرد، مشددةً على أن وجودها لا يعني تمييزًا بين الأديان أو الأشخاص، مستطردة: “كل إنسان لا بد أن يحتفظ بهويته”.

أكدت عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب أن المجلس ليس لديه علم بما ينتشر من صور على مواقع التواصل الاجتماعي لتغير بطاقة الرقم القومي.

كان الرئيس السيسي قد علّق، في مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد على هذه القضية، قائلًا: «كلنا اتولدنا.. المسلم وغير مسلم بالبطاقة والوراثة، لكن هل حد يعرف إنه يجب أن نُعيد صياغة فِهمنا للمُعتقد الذي نسير عليه، ولا بد أن نُعيد صياغة فهمنا للمعتقد الذي نسير عليه».

أضاف السيسي: “هذا المعتقد لازم نفكر فيه تمامًا”، لافتًا إلى أن قضية الوعي هي أهم شيء، ويجب أن نقضي على العشوائيات بشكل كبير.

استكمل: كنا صغيرين مش عارفين طب لما كبرنا هل فكرت ولا خايف تفكر في المعتقد الذي تسير عليه صح ولا غلط؟ هل فكرت في مسيرة البحث عن المسار حتى الوصول إلى الحقيقة؟

أكد الرئيس السيسي أن قضيتنا في مصر قضية بناء الوعي بالأساس، مشيرًا إلى أن الدولة مستعدة لتقديم دعم ضخ جدًا لتقديم أعمال فنية لبناء وعي المصريين.

المقال السابق

ياسمين عبد العزيز تطمئن جمهورها : شوفت الموت ولكن تعافيت

المقال التالي

وزيرة الصحة تبحث مع ممثلي شركة موديرنا الأمريكية تصنيع اللقاح داخل مصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *