• 5 أكتوبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

مخاطر الموجة الرابعة لكورونا في مصر والممنوعون من تلقي اللقاح

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بـ وزارة الصحة، أننا في مرحلة الحذر ونرى زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا وبمجهود الدولة سنعبر الموجة الرابعة لكورونا في مصر ولكن بتعاون الشعب المصري أيضا.

وأوضح الدكتور حسام حسني، أن الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر ستكون أكثر انتشارا فإذا المجتمع لم يأخذ حذره سيكون هناك مشكلة فنحن الدولة في العالم التي لديها 5 أنواع من التطعيمات ضد فيروس كورونا.
وقال إن دور الشعب أساسي لدينا كم تطعيمات يكفي كل الناس، ولدينا دولة منتجة للقاحات فيروس كورونا، مؤكدا أن كل لقاحات فيروس كورونا في مصر فعالة وأمنة.

الممنوعون من لقاح كورونا

وأشار إلى أن من هم ممنوعون من تلقي لقاحات كورونا هم من يعانون من أمراض مناعية شديدة ونص حاد في المناعة بالإضافة إلى الحوامل مستبعدين لعدم وجود دراسات عليهم وفي القريب العاجل سيتم السماح لهم بسبب الأبحاث عليهم حاليا في عدد من الدول، لافتا إلى أنه لا توجد خطورة من اللقاح ولكنه يوصي بعدم تلقيها والحفاظ طوال 9 أشهر على الإجراءات الاحترازية.

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الصين تلقى فيها لقاحات بمعدل مليار و933 مليون شخص حصلوا على اللقاح الصيني واصبحت نسبة الإصابات قليلة جدا ونسبة الوفيات منعدمة، لافتا إلى أنه اللقاح الأمن والفعال ومسئولين عن ذلك بالأبحاث والدراسات.

المقال السابق

ممثلة البرنامج الإنمائى لـ السيسى : مصر أم الدنيا

المقال التالي

تفاصيل انتحار شاب مراهق بمصر الجديدة .. طلقة في الرأس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.