• 27 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

اهمية تحويلات المصريين في الخارج

 

زاد نشاط و فاعليه وزاره الهجره فى الآونه الاخيره بتوجيهات رئاسيه مفعله بضروره ربط ابناء مصر بوطنهم الام
وهذا التطور الملحوظ يرجع لوزاره الهجره المتمثله فى الوزيرة النشيطه نبيله مكرم وزيره الدوله للهجره و شئون المصريين بالخارج مؤكده دائما على احتياج مصر لأبنائها و ضروره عوده الطيور المهاجره مما جعلها تطوف و تحول البلدان للاجتماع بابناءالجاليه و مناقشه كل مشاكلهم و العمل على حلها مما جعلها الوزيره الصديقه لكل مصرى مغترب يحن للوطن و يهتم بكل لقاء يروى ظمأ عطشه و حنينه للوطن الغالى …..
لقد أكدت الوزيرة على قوه ارتباط ابناء الجاليه بوطنهم مصر و انهم دائما لا يترددون فى تلبيه نداء الوطن حين يتعلق الامر بالمبادرات الرئاسية التى يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى و ذلك لما يلمسونه من مصداقيه و امانه و رغبه صادقه من القياده السياسيه فى تحقيق التنميه و رفع مستوى المعيشه لدى المواطن .
و لقد قام المصريون بالفعل بخطوات واضحه بسرعه المشاركه فى المبادرات الرئاسيه التى يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعمل على المشاركه فى جهود و مشروعات الدوله من اجل التنميه و لا سيما فى القرى و الريف…. و من خلال هذا يجب التأكيد على ان وزاره الهجره كان لها دور بارز فى تشجيع المصريين بالخارج على العوده للوطن و العوده الى الاستثمار داخل وطنهم الذى احتياجه الى مشاعر و محبه ابناءه لا تقل اهميه عن احتياجه للعوده و الرجوع الى الاستثمار و تشجيع المشروعات .
و من هنا يجب الاشارة على ان رفعه هذا الوطن سوف لا تقوم الا بسواعد ابناءه المخلصين الذين ذهبوا بعيدا و لكن بأجساد فقط انما مشاعرهم ظلت متعلقه بهدب ثوب الوطن و بعد غياب اثبتوا فيه نجاحهم خارجيا رجعوا بكل ما حملوه من علم لينهضوا ذلك الوطن العزيز الذى مر بأزمات عديده لولا صلابته و صلابه شعبه لكان انهار مما تعرض له فى الاونه الاخيره.
لقد كشفت تحويلات المصريين في الخارج على قوة وأهمية هذة التحويلات
ولاسيما في زيادة الدخل القومى لقد اقتربت تحويلات المصريين في الخارج من ٣١ مليار دولار وهو رقم يشكل اربعة اضعاف دخل قناة السويس وهو يكشف عن أهمية وجود خمسة ملايين مصرى. خارج حدود الوطن وهو ما يستدعى من وزارة الهجرة خطة طموحة لاستيعاب تحويلات المصريين في الخارج ومحاولة الوصول لأرقام قياسية اى نحو مائة مليار دولار لدعم مشروعات إنتاجية تحقق أعلى عائد من خلال فتح مشروعات تساهم في زيادة التصدير
اننا امام تحديات صعبة ولكنها ليست مستحيلة في عهد الرئيس السيسي أصبح المستحيل ممكن .المهم أن تحقق مصر دورها الرائد ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب ولكن في العالم .
#معا لبناء وطننا الغالى العزيز #
بقلم /سوزى العطيفي
فلوريدا

 

المقال السابق

ما هي أفضل شهادات الاستثمار في البنوك بعد قرار البنك المركزي؟

المقال التالي

بالفيديو .. مداخلة الرئيس السيسي مع الإعلامي يوسف الحسيني

One Comment

  • تحيااتى إلى الإعلامية الرائعة سوزى العطيفى على هذا المقال الرائع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.