• 5 أكتوبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

حفل افتتاح نقابة المهن التمثيلية

جاء حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية، اسطوريا وذلك بحضور نقيب المهن التمثيلية دكتور أشرف زكي و الفنان محمود حميدة، والذي تم تكريمه اليوم كما تم تقديم فيلمًا تسجيليًا عن مسيرته الفنية.

و قد حضر عدد من الفنانين على حضور حفل افتتاح المهرجان، و على رأسهم مدير المهرجان الفنان سامح بسيونى ، وفردوس عبد الحميد، ومنة بدر تيسير، ومصمم الاستعراضات الفنان عاطف عوض،عزوز عادل وغيرهم من الفنانين.
و في كلمته قال الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين.. :
هذا المهرجان فكره هدفها ان نقدم أفضل فنان و نجم… و قدمنا خلال الخمس سنوات السابقة ممثلين أصبحوا نجوم حاليا في السينما والتليفزيون…
وأنا سعيد أن المهرجان أصبح له وزن و شهرة على مستوى الجمهورية.. حتى أن البنك الأهلى المصري و المصرف المركزي أصبحوا داعمين بقوة للمهرجان..

كما قال إنه بصدد الحصول على قوانين جديدة لنقابة الممثلين.. حيث اعتمد موافقة مجلس الوزراء اليوم على قانون غرامة علي اي ممثل يتأخر في دفع اشتراك النقابة.. مشيرا إلي أن اشتراك النقاب مائه جنيه في السنة لا غير..

و في كلمته قال الفنان محمود حميدة :.
انا لي تاريخ طويل في المسرح و لكن لا أحد يعرفه حيث انني قد مثلت منذ كنت في ابتدائي… وكنت دائم الحضور لمعظم المسرحيات حتى أنني كنت أحضر كمتفرج كل يوم الموسم كاملا…
و أطالب الفنانين بأن يذهبوا خارج العاصمة لكي يكون منتشرين و ان يحققوا رسالة الفن..
..
كما اتوجه بالشكر للنقابه علي تكريمها الذي أعده أكبر و أهم تكريم حصلت عليه في حياتى…
و قد حاز الفيلم الذى اخرجه المخرج رومانى خيرى عن الفنان الكبير محمود حميدة إعجاب الحضور و النقاد

وتم اختيار 8 عروض مسرحية، للمشاركة في حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية، وسيتم عرضهم بالترتيب الآتي « العرض الوحشي، الدخان، منحنى خطر، فيدا، رأس العش، الأيام المخمورة، فن، المهزلة الأرضية».

و العروض المشاركة في المهرجان هى:
«العرض الوحشي»، من تأليف علاء الكاشف، وإخراج إبراهيم أحمد، وعرض «الدخان» من تأليف ميخائيل رومان، وإخراج علاء هلال، وعرض «منحنى خطر» إخراج علاء حور، وعرض «فيدا» تأليف خيمية سالومى، وإخراج مصطفى عسكر، وعرض «رأس المش» تأليف مينا بباوي، وإخراج بدر الأحمدي، وعرض «المهرج» تأليف يوسف إدريس وإخراج رضوى البحطيطى.

وكانت نقابة المهن التمثيلية، أعلنت شروط المشاركة في الدورة السادسة من المهرجان، والتي بدأت اليوم، ومنها أن تكون عناصر العرض المسرحي نقابية فقط، وممنوع أن يتم مزج أحد العناصر بين عرضين لإتاحة فرص أكبر للمبدعين للمشاركة.

ومن شروط المشاركة في المهرجان أيضًا: لا يجب أن يكون العرض المسرحي قُدم في أي جهة أخرى، ويجب أن لا تقل مدة العرض عن 45 دقيقة ولا تزيد عن 90 دقيقة، كما يجب أن يكون مهندس الديكور، والمخرج لم يسبق لهما المشاركة في أي عروض من قبل.

واختارت إدارة المهرجان تجربة الإخراج الأولى، تحت إشراف الدكتور أشرف زكي رئيس المهرجان، ومن المقرر أن يتم عرض جميع عروض المهرجان على خشبة مسرح «النهار»، والمهرجان تحت إشراف مدير المسرح المهندس وائل عبدالله

صموئيل نبيل .

المقال السابق

التجارى الدولى CIB افضل بنك لتمويل المشروعات الصغيرة

المقال التالي

الرئيس السيسي يوجه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.