• 20 أكتوبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

مرتضى منصور يرد على أحمد كريمة بتحريم التبرع لنادي الزمالك

علق المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك الموقوف مجلسه بقرار من الجهة الإدارية على الفتوى التي أصدرها الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة بجامعة الأزهر الخاصة بتحريم التبرع لنادي الزمالك.

وقال مرتضى منصور في تصريحات صحفية اليوم : أتفق مع الشيخ أحمد كريمة في أمر وأختلف معه في أمر آخر مشيرا إلى أنه يتفق مع الشيخ الدكتور أحمد كريمة في أن التبرع ليس من الزكاة وليس من الشريعة.

اضاف مرتضى منصور قتلا : أختلف معه في عدم جواز التبرع للزمالك حيث أننى شخصيا في حالة إخراج زكاتي وزكاة اسرتى لو تبقى معي مالا يكون من حقي التبرع به للزمالك وهذا أمر جائز ولا يوجد مانع شرعي من حدوثه .

وكشف مرتضى منصور أنه سبق وتبرع بمليون دولار للزمالك في العام الماضي وبـ 100 الف جنيه فى عام 2011 وهو أمر مثبت في التقارير الرسمية بالنادي .
وشدد مرتضى منصور رئيس الزمالك المنتخب السابق أن التبرع للزمالك ليس حراما مؤكدا أنه يلوم على الشيخ كريمة أنه تبرأ من تشجيع الكرة عند سؤاله عن انتمائه الكروي.

وكان الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة بجامعة الأزهر قد قال إن التبرع لنادي الزمالك لا يجوز اعتباره من الزكاة وإن أطفال مستشفى أبو الريش أولى.

وكان الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك قد قال إن هناك ديون على نادى الزمالك بقيمة 85 مليون جنيه ، وناشد الجمهور بحل أزمة نادى الزمالك المالية بدفع 100 جنيه من مليون مشجع معقبا ” يبقى 100 مليون جنيه ونجدد للاعبين ” .

وأوضح “لبيب”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية والمذاع عبر فضائية mbc مصر، أنه في حال جمع 100 مليون جنيه سيتم انفاقهم أيضأ للأنفاق على القضايا التي تم رفعها على نادى الزمالك تخص مدربين ولاعبين وذلك منذ 4 سنوات بالإضافة لوجود ديون على النادي منذ 10 سنوات .

وتابع بمراجعة كافة هذه الملفات والقضايا من خلال لجنة في إدارة نادى الزمالك خاصة أن اللجنة المؤقتة الحالية لم تدير نادى الزمالك اقتصاديا بالشكل الأمثل والمطلوب، لافتا لعدم خوضه ماراثون الانتخابات القادمة داخل نادى الزمالك وهناك أفراد بعينها تطلب من أعضاء النادي عدم دفع الاشتراكات .

وكان حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون نادي الزمالك قد كشف في تصريحات سابقة عن وجود أزمة مالية كبيرة داخل القلعة البيضاء وقال الزمالك كان عايش على فلوس تركي آل الشيخ وزير الرياضة السعودي السابق”.
وتابع:” النادي بلا موارد الآن ونعاني بشكل كبير من أزمة مالية من أجل التعاقدات ومنح اللاعبين ومستحقاتهم”.

المقال السابق

وزير التعليم يصدر قرار بعدم تسليم الكتب المدرسية للطلاب بدون دفع المصاريف

المقال التالي

روحه طلعت بالعافية .. تفاصيل مؤسفة في مقتل ميكانيكي على يد زوجته ومعاونيها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *