• 29 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

إجازات ومشروعات وحفلات تعرف على هدايا المصريين في 6 أكتوبر

أعلنت عدة جهات عن وجود احتفالات وقرارات خاصة بالسادس من أكتوبر تلك المناسبة التي ينتظرها المصريين من عام لآخر بسبب تذكرهم بتحرير سيناء في مثل ذلك اليوم.

إجازة 6 أكتوبر
و أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، قرارًا، يقضي بأن يكون يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر 2021 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

يأتي ذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 48 الانتصارات أكتوبر المجيدة، بدلا من يوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021.

عفو عن المساجين

وفي وقت سابق، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية فى شأن العفو عن باقى العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر عام 2021.

افتتاح مشروعات تنموية
وأعلنت محافظة شمال سيناء، عن افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمدينتي العريش والشيخ زويد، بمناسبة ذكري انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

وقال الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في بيان، الأحد، إنه سيجري افتتاح المدرسة اليابانية بالعريش، ومحطة تموين السيارات بالغاز الطبيعي، ومخازن مجلس مدينة العريش، يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف المحافظ أنه سيجري أيضا افتتاح مبني التطوير التكنولوجي بالشيخ زويد، ومحطة مياه الشلاق بالشيخ زويد، ودار المناسبات في حي السكاسكة بالعريش، يوم السبت المقبل.

حفل حسين الجسمي
كما أعلن الفنان حسين الجسمي عن موعد حفله المقبل في مصر، ونشر عبر حساباته بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو من حفلاته في مصر، ومن بينها “حتة تانية، 6 الصبح، وبشرة خير”.

وكتب الجسمي معلقًا: “نلتقي بكل حب، مع من نحب في القاهرة بإذن الله كلنا شوق لنحتفل معًا مع أهلنا في أكتوبر، بكل فخر مشاركتنا في حبيبتي مصر لها فرحة خاصة نعتز ونفخر بها دائمًا”.

 

المقال السابق

مطرانية المنيا للأقباط الأرثوذكس تصدر 10 قرارات جديدة لمواجهة كورونا

المقال التالي

تفاصيل المباحثات المصرية الروسية الأخيرة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.