• 29 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

بالتفاصيل .. كيف رفعت الحكومة دعم الأجور في الموازنة ؟

رفعت الحكومة من حجم الإنفاق العام على زيادات الأجور بالموازنة العامة للدولة بمعدل 26.05 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري؛ ليصل إجمالي المخطط إنفاقه علي صرف مرتبات العاملين بالدولة والمزايا المقررة لهم، نحو 361.05 مليار جنيها، مقارنة بـ 335 مليار جنيه تم صرفها فعليا في نهاية العام المالي الماضي.

بحسب تقرير صادر عن وزارة المالية ، حصل “صدي البلد” علي نسخة منه؛ فإن مصروفات الأجور و تعويضات العاملين بالدولة تستحوذ علي 19.6% من إجمالي الإنفاق العام بالموازنة العامة للدولة خلال العام المالي الجاري، 5.1% من الناتج المحلي الإجمالي بزيادة وصلت لـ 0.1% عن العام المالي السابق.
رصدت الموازنة العامة مبلغ 89.74 مليار جنيه لمصروفات رواتب الموظفين المعينين بالباب الأول للأجور في الوظائف الدائمة بزيادة تبلغ 3.415 مليار جنيه عن العام المالي الماضي.
وسجلت مصروفات الأجور بالوظائف المؤقتة نحو 6.8 مليار جنيه في العام المالي الجاري مقارنة بـ 6.04 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضي.

ورفعت الحكومة من مصروفات المكافآت الموجهة للعاملين بالدولة إلي 119.4 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري بعد ان كانت 105.13 مليار جنيه عن العام المالي السابق، مقاب 33.431 مليار جنيه مخصصة للبدالات النوعية في العام المالي الجاري مقابل 32.7 مليار جنيه في العام المالي الماضي.
وزادت مصروفات الحكومة علي المزايا العينية الموجهة للعاملين بالدولة إلي 8.74 مليار جنيه في العام المالي الجاري مقابل 8.01 مليار جنيه في العام المالي الماضي.

 

المقال السابق

سقوط فتاة من شرفة شقتها بالطابق الـ 12 بمدينة السلام

المقال التالي

الكنيسة الأرثوذكسية تنهئ الجدل بشأن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة او قبلها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.