• 27 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

مؤتمر نقطة بداية يوقع عقود بسبعة مليارات جنيه

نجح مؤتمر نقطة بداية الذى عقد في شرم الشيخ في حشد اكبر عدد من رجال الاعمال العرب والافارقة وتوقيع عدة بروتوكولات تعاون مع شركات عالمية باكثر من سبعة مليارات جنية مصرى .حيث وقعت شركة AMH جروب برئاسة محمد على سعد في توقيع بروتوكولات تعاون مع شركة اوفر سيز وشركة بروق للتطوير العقارى وشركة ريكورد الايطالية وشركة ارتى ار البولندية وشركة Atis للطيران ومصنع ويلكس للمستلزمات الطبية .

شارك في فاعليات المؤتمر ابراهيم السجينى نائبا عن وزيرة الصناعة والدكتور يسرى الشرقاوى رئيس اتحاد رجال الاعمال الافارقة . والدكتور ممدوح محمود العربي والدكتورة منال متولى خبيرة البيئة ومحمد شاكر نائبا عن رئيس بنك القاهرة والسيدة مارى لويس بشارة والكابتن احمد عبد العزيز المدير التنفيذى AMH جروب ود. حمدى الامام المستشار الاعلامى ود داليا ابو المجد .

في البداية تحدث ابراهيم السجينى عن ازمة تراجع الاستثمارات في العالم بسبب ازمة كوفيد واشار ان العالم اصبح قرية صغيرة بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة واوضح ان خطة الدولة تستهدف تصدير مائة مليار دولار سنويا وهذا يستدعى طرح مجموعة تسهيلات جمركية وكذلك اسعار الطاقة

وقال محمد شاكر رئيس قسم الائتمان في بنك القاهرة ان الجهاز المصرفي لابد ان يكون جاهزا لتمويل المشروعات الجديدة . مشيرا ان نظام البنوك في مصر محمى بنظام البنك المركزى وهذا يعطى الاستثمارات ميزة تنافسية عكس النظام في امريكا حيث يعتبر كل بنك مسؤلا عن نفسه . واشار شاركر ان البنوك وفرت الدعم للمستثمرين وكافة المشروعات في ازمة كورونا .
وقالت مارى. لويس بشارة ان صناعة المنسوجات صناعة واعدة وتستهدف تحقيق ارقام قياسية في التصديرر مطالبة الحكومة بتوفير حزمة اجراءات لزيادة حجم الصادرات .

وقالت الدكتورة منال متولى خبيرة البيئة ان ظاهرة الاحتباس الحرارى اصبحت تهدد البشرية مشيرة ان الاحتباس الحرارى ادى الى اذابة الجيد في القطب الشمالى وساهم في زيادة رقعة الغازات السامة وخاصة ثانى اكسد الكربون واضافت خبيرة البيئة ان الانبعاثات الكربونية تجعل الكرة الارضية في خطر وتودى الى ظاهرة الاحتباس الحرارى واشارت ان عوادم السيارات تنطلق نحو طبقات الجو وتحول دون وصول الاوزون . وطالبت الدكتورة منال بتطبيق سياسة الاقتصاد الاخضر خاصة ان السائح اصبح يبخث عن الاقتصاد المبنى على المعرفة .

 

ناجى وليم

 

المقال السابق

مصر وذكرى اعظم نصر

المقال التالي

طبيب يحذر: هذه الأطعمة تؤدي للإصابة بـ«السكري»

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.