• 5 أكتوبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

مندوب مصر بالأمم المتحدة : القاهرة ملتزمة بالاتفاقيات الدولية وحقوقها في المياه

قال السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، إن مصر تعد من أكثر البلدان التي تعاني من مخاوف بشأن المياه في العالم.

وأضاف عبد الخالق عبر حسابه الرسمي على تويتر، خلال أحد الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر الأمم المتحدة لعام 2023 بشأن المياه، أن مصر ملتزمة بتحقيق جميع جوانب الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة على وجه الخصوص التعاون عبر الحدود من خلال الاتفاقات الملزمة.

وأشار مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى أن أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الرابعة التي تنظمه وزارة الري بحضور الرئيس السيسي، يؤكد التزام مصر بتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بقضايا المياه.

وفي وقت سابق، كشفت الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، عن تفاصيل أسبوع القاهرة للمياه المقرر انعقاده خلال الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر الجاري، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص.

وأضافت خلال حوار مفتوح حول إدارة الموارد المائية والري في مصر، الأسبوع الماضي، أن الأسبوع يتضمن 5 محاور تدور حولها جلسات المؤتمر، مشيرا إلى أن أن هناك ما يقرب من 50 منظمة مشاركة و300 متحدث دولي و9 ورش عمل وأحداث جانبيه، بالإضافة إلى 8 جلسات رفيعة المستوى بوفود رسمية ووزراء وعدد من المسابقات التي تنظمها الوزارة.

المقال السابق

مات حزنا على ابنه .. تفاصيل وفاة أب ونجله خلال دقائق بـ المعادي

المقال التالي

أسرة تبيع تمثالي زينة لأبو الهول بـ4 ملايين جنيه .. عمرهما 5000 عام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.