• 28 سبتمبر، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

محمد صلاح حديث صحف إنجلترا بعد حفل إيرث شوت وحواره مع الأمير ويليام

أشادت الصحف الانجليزية الصادرة اليوم الاثنين بتواجد الدولى المصري محمد صلاح مع الأمير الإنجليزي ويليام، على هامش مشاركة نجم الريدز فى حفل جائزة إيرث شوت “Earthshot” المقام في العاصمة الإنجليزية لندن.

وتطلق إيرث شوت حفلها السنوي الأول الذي سيقام كل عام حتى 2030 لتكريم الأشخاص المساهمين بالتنمية المستدامة للبيئة والمساعدة على الحد من التغيّر المناخي، وتلقى محمد صلاح تحية الجماهير الحاضرة للحفل قبل إلقاء كلمته الذي حذر فيها من التلوث المائي خلال القرن الحالي، وعلق: “بنهاية هذا القرن، من الممكن أن تكون كمية البلاستيك في الماء أكبر من السمك”.

وعنونت صحيفة tatler ، حفل مرصع بالنجوم لجوائز جائزة الأمير ويليام إيرثشوت، وقالت إن الحفل حضره الكثير من النجوم من السير ديفيد أتينبورو إلى إد شيران ، كان قصر ألكسندرا بالاس يعج بأسماء بارزة لحفل تسليم الجائزة الافتتاحي.

وأضافت وتواجد مهاجم ليفربول النجم الدولى محمد صلاح الذى سلم جائزة وشارك مع الحاضرين فى تشديده على الحفاظ على البيئة.

فيما قالت صحيفة LFCSC Norway ، المهتمة بأخبار ليفربول ، كان محمد صلاح لاعب كرة القدم الوحيد في قائمة ضيوف الأمير وليامز.

وتابعت أنهى محمد صلاح عطلة نهاية أسبوع رائعة في لندن من خلال تسليم جائزة بيئية في حفل توزيع الجوائز الجديد للأمير ويليامز والسير ديفيد أتينبورو.

وسلم صلاح جائزة في فئة “إحياء محيطاتنا” – حيث كان المرشحون الثلاثة من المنظمات التي تعمل على تطهير محيطاتنا. في الخطاب قبل الإعلان عن الفائز ، أوضح صلاح سبب أهمية هذه الجائزة له شخصيًا.

وقال صلاح من على خشبة المسرح “أنا متحمس لهذا لأنني نشأت بالقرب من المياه والبحر الأبيض المتوسط ، وهو أمر حاسم للحياة في المنطقة ، تمامًا مثل جميع المحيطات على هذا الكوكب”.

فيما نشرت صحيفة cnn العربية، تفاصيل حوار محمد صلاح الشيق مع الأمير ويليام وزوجته، بعد ختام حفل جائزة إيرث شوت “Earthshot”.

وتابعت تداول مغردون مقاطع فيديو أظهرت النجم المصري لنادي ليفربول، محمد صلاح، ودوق كامبريدج، الأمير ويليام، وزوجته، كيت ميدلتون، على هامش حفل بيئي نظمه دوق ودوقة كامبريدج ودُعي صلاح لتسليم جوائز فيه.
وظهر “مو” وهو يتحدث إلى الأمير ويليام وزوجته حين كان يقف برفقة وكيل أعماله رامي عباس ويتجاذبان أطراف الحديث بود مع دوق ودوقة كامبريدج.

وألقى صلاح كلمة حول أهمية حماية البحار والمحيطات مؤكدا أن المساحات المائية ستحوي بلاستيك أكثر من الأسماك إذا لم تتحرك البشرية لإنقاذ البيئة.

ولفت النجم المصري على أنه جاء من بلد تطل على البحر المتوسط (مصر) وشدد على ضرورة حماية البيئة خلال السنوات الماضية وأبرز أهم المشاريع التي تعمل على هذا الهدف حتى عام 2030.

وقالت صحيفة Hitc الانجليزية أن محمد صلاح شارك فى الفعالية التى أقيمت في قصر الكسندرا مساء الأحد، وقدم مهاجم منتخب مصر الدولي صلاح جائزة “إحياء محيطاتنا”.

المقال السابق

بالصور .. شاهد حفل زفاف ابنة بيل غيتس على المصري نايل نصار

المقال التالي

تطورات وتفاصيل جديدة فى حادث تصادم الطريق الدائرى الأوسطى بالبدرشين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.